عشبة العنزة

أسرار لم تعرفها من قبل عن عشبة العنزة

لقد إنتشر مجال الطب البديل و العلاج بالأعشاب الطبيعية، و عشبة العنزة قد لم تسمع عنها من قبل، و لكنها أحد أنواع الأعشاب التى يستفيد منها الرجال، و النساء أيضاً.

إن كنت شغوفاً بمعرفة هذه العشبة و فيم تستخدم فإننا سنقوم بإطلاعك على أسرار القدماء فى إستخدام هذا النوع من الأعشاب خاصة للرجال.

سنقوم أيضاً بعرض نتائج الدراسات الحديثة حول فوائد و أضرار تلك العشبة ، و رأى الأطباء بها، و افضل منتج به هذه العشبة و كل ما عليكم فعله هو متابعة قراءة المقال التالي.

ما هى عشبة العنزة ؟

إن عشبة العنزة أو يطلف عليها أحياناً مكمل راعى الغنم ( horny goat weed ) تعتبر عشبة صينية قديمة حيث تنمو فى الصين و اليابان و كوريا كموطن أصلي ، و تنمو على سفوح الجبال ، و لكن مؤخراً، و مع التكنولوجيا المعاصرة فى الزراعة فإن هذه العشبة يتم زراعتها فى الكثير من المناطق مؤخراً.

فيم تستخدم عشبة العنزة ؟

إن عشبة العنزة تعتبر مثبط فإنزيم الفوسفات ثنائي الإستر الخامس (phosphodiesterase type 5) مع تأخير هذا الإنزيم يحدث إطالة فى وقت العلاقة الجنسية من خلال إطالة مدة الإنتصاب و تأخير القذف .

و لقد إستخدمه القدماء الصينيون فى علاج الضعف الجنسي، و زيادة المدة و التحكم فى الوقت مما يعطي قدرة جنسية عالية.

دراسات 2008 حول عشبة العنزة :

لقد أثبتت دراسة مختبرية فى عام 2008 أن مركبات عشبة العنزة تؤثر على الإنزيم الذي يقيد تدفق الدم إلى القضيب ، و المثبط الموجود في تلك العشبة له نفس فعالية الأدوية و العقاقير الطبية المستخدمة فى علاج المشكلات الجنسية .

هل تستخدم عشبة العنزة للمرأة ؟

إن عشبة العنزة لها العديد من الفوائد و تستخدمها النساء لعلاج هشاشة العظام و تصلب الشرايين ، و يفضل تناول السيدات هذه العشبة بعد سن اليأس لتجنب الأعراض الجانبية التى تتعرض لها المرأة بعد إنقطاع الطمث .

كما أن لهذه العشبة دور فى زيادة الرغبة الجنسية لكلا الرجال و السيدات ، و لذلك يمكن تناول تلك العشبة للسيدات أيضاً .

ما هى الجرعة الآمنة لتناول تلك العشبة ؟

بالرغم من أن تلك العشبة مفيدة ، و لكن تناول كم كبير منها قد يصيب بضرر فى نواحي أخري فقد تؤثر الكمية الكبيرة من تناول تلك العشبة على الضغط و على الصحة .

و الجرعى المناسبة لهذه العشبة من 6 – 15 جرام يومياً ، و بالنسبة لتناول مكملات تلك العشبة بصورة أقراص فإنه يتم تحديده من قبل الطبيب .

هل يجب إستشارة الطبيب قبل تناول تلك العشبة ؟

إن كنت تعانى من بعض الإضطرابات مثل :

إرتفاع ضغط الدم .

مشكلات بالشرايين .

جفاف فى الجلد أو فى الفم .

هل يوجد هناك أعراض جانبية لعشبة العنزة ؟

قد يقلقك الأمر إذا علمت أن لعشبة العنزة بعض الأعراض الجانبية مثل :

  • الدوار .
  • التقيؤ .
  • جفاف الفم .
  • العطش .
  • مرض الرعاف ( نادراً ما يحدث ذلك ) .

رأى الأطباء فى عشبة العنزة :

إن لعشبة العنزة فوائد عديدة ، و هناك العديد من الأطباء الذين أقروا بذلك ، و لكن هناك أنواع أخرى من الأعشاب التى تعطي نفس فائدة تلك العشبة مع قلة الأعراض الجانبية المحتملة بخلاف عشبة العنزة .

هل يوجد نوع آخر من الأعشاب له نفس الفعالية بدون أعراض جانبية ؟

دائماً ما يبحث الفرد على النوع أو المنتج الأقل ضرراً و غالباً ما يفوز المنتج الذي لا يحتوى على أعراض جانبية ، و لذلك سنقوم بتقديم عشبة أخرى معروفة من قديم الزمان على فوائدها الجنسية بالنسبة للرجال و السيدات ، كما أنه ليس لها أعراض جانبية بخلاف عشبة العنزة .

عشبة تونكات على ( الحل المثالي للضعف الجنسي لدى الرجال و السيدات )

ما هى عشبة تونكات على ؟

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و اندونيسيا و منذ  قديم الزمان يعرف أن عشبة تونكات على Tongkat ali لها العديد من الإستخدامات الطبية.

فهذه العشبة تستخدم فى علاج الحمة و تحارب العدوى البكتيرية ، و تساعد أيضاً فى حل مشكلات الإنتصاب لدى الرجال و لقد إستخدمها القدماء فى حل مشكلات الضعف الجنسي ، بينما يستخدمها الأطباء كبديل للفياجرا و الحبوب المخصصة لعلاج الضعف الجنسي .

إن  كنت تعانى من أحد المشكلات الجنسية و تريد حل المشكلة التى تعاني منها فعليك بإستخدام تونكات على Tongkat ali الذي ساعد العديد على التخلص من مشكلاتهم الجنسية ، كما أنه لم يعرض أحداً لمخاطر أو أعراض جانبية .