مستخلص تونكات علي: الفوائد والآثار الجانبية والجرعةو تقييمات المستخدم

فوائد تونكات علي

فى هذا المقال سنقوم تعريفكم على عشبة تونكات علي Tongkat ali التى أثبت مؤخراً أن لها قدرة و فعالية فى تحفيز القدرة الجنسية لدى الرجال و السيدات أيضاً.

سنعرفكم فى المقال التالي من أين أتت تلك العشبة و ما مدى فعاليتها فى زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال و السيدات أيضاً.

سنقوم بإطلاعكم على عشبة تونكات علي التى تم إكتشاف فوائدها العديدة فى تحفيز الرغبة الجنسية و القدرة الجنسية لدى الرجال و السيدات.

ملخص الخبراء في تونكات علي

لقد قمنا بإدراج أفضل ثلاثة أفراد يعتبرون متخصصين وخبراء في مجالات تخصصهم.

  1. الدكتور أندرو هوبرمان – عالم الأعصاب من جامعة ستانفورد ، الولايات المتحدة الأمريكية
  2. الدكتورة رينا مالك – أخصائية المسالك البولية بجامعة ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية
  3. الدكتور شون تالبوت – أخصائي التغذية النفسية من الكلية الأمريكية للطب الرياضي ، الولايات المتحدة الأمريكية

1) الدكتور أندرو هوبرمان

تونغكات علي له تأثير على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون

الدكتور أندرو هوبرمان ، جامعة ستانفورد ، الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور أندرو هوبرمان تونكات علي

يعد الدكتور أندرو هوبرمان أحد أكثر علماء الأعصاب الأمريكيين احترامًا. أعطى رأيه في فعالية تونكات علي مؤخرًا في عام 2021.

بصفته أستاذًا حاصلًا على جوائز في علم الأحياء العصبية وطب العيون في جامعة ستانفورد ، وكذلك مؤسس مختبر هوبرمان ، يركز معظم عمل الدكتور أندرو على وظائف المخ وتجديد الدماغ الذي يشمل العلاقة بين الهرمونات ووظيفة الجسم والسلوك والدماغ.

في سلسلة من المقابلات بين يونيو – سبتمبر 2021 والتي سجلت أكثر من 1.5 مليون مشاهدة على Youtube ، تحدث بشغف عن تحسين هرمون التستوستيرون والمكملات الطبيعية المثبتة لزيادة هرمون التستوستيرون.

خلال المقابلة مع جو روجان ، قال الدكتور أندرو إن تناول 200 ملجم من تونجكات علي يوميًا له تأثير في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بين 100 إلى 200 نقطة.

ولكن ما مدى الحقيقة ذلك؟

هناك العديد من الدراسات البحثية والاختبارات السريرية التي دعمت بيانه – لا سيما زيادة هرمون التستوستيرون بين 20٪ إلى 122٪ اعتمادًا على الجرعة اليومية 200 ملجم من تونجكات علي.

في دراسة حديثة عن الغذاء والتغذية أجريت في عام 2020 على 105 رجال ، أظهروا زيادة ملحوظة في هرمون التستوستيرون وقوة العضلات بعد 12 أسبوعًا باستخدام 200 ملغ من تونغكات علي (1).

أظهرت دراسة أخرى نُشرت في عام 2014 أجريت على مجموعة من الرجال والنساء المسنين زيادة في هرمون التستوستيرون الحر بنسبة تصل إلى 60٪ إلى 120٪ ، إلى جانب زيادة قوة العضلات بعد خمسة أسابيع (2).

حبوب هيروكس

يعتبر الدكتور أندرو هوبرمان الشخص الذي يتعامل مع الهرمونات مثل التستوستيرون والإستروجين وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على سلوكك ووظائفك المعرفية

وتعليقًا على الأداء الرياضي وزيادة هرمون التستوستيرون، أوضح الدكتور أندرو أن تونجكات علي يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون الحر (أي هرمون التستوستيرون “الجيد”) ، مما يحسن مستويات الهرمون التي يحتاجها جسمك.

وهذا ما يفسر سبب ملاءمة Tongkat Ali لهواة الرياضة والمحترفين الذين يسعون إلى تحسين أدائهم أو كبديل للستيرويدات الابتنائية.

ومع ذلك ، هنا كلمة تحذير.

هناك “كميات كبيرة من القمامة” في سوق المكملات الغذائية.

بينما أفاد الدكتور أندرو أن بعض جمهوره ادعى زيادة 100 إلى 200 نقطة في هرمون التستوستيرون بعد تناول تونغكات علي ، حذر من وجود “كميات من القمامة” في سوق المكملات الغذائية.

نظرًا لأن صناعة الأعشاب غير منظمة، فهناك الكثير من العلامات التجارية تونكات علي ذات الجودة الرديئة التي تُباع في أمازون اليوم. بعضها ، إن لم يكن معظمها ، ليست مشتقة من جذر تونغكات علي ، مما يجعلها أقل فاعلية.

لذا يرجى الحذر من ماركات Tongkat Ali المبالغ فيها إذا كنت تشتري Tongkat Ali في امازون.

>>تعرف على افضل مكمل تم ترجيحه من الخبراء على انه افضل مكمل تونكات علي في الأسواق<<

بدلاً من ذلك ، ابحث عن العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة مع تقنية الاستخراج المسجلة الملكية والتي تنتجها الشركة المصنعة / الموردين الجاهزين ذوي المصداقية.

التونكات علي الأصلي

2) د. رينا مالك

إذا كنت تريد أفضل تونغكات علي ، فاحترس من مستخلص جذر الماء الساخن

د. رينا مالك ، جامعة ماريلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية

د. رينا مالك

الدكتورة رينا مالك أخصائية المسالك البولية في المركز الطبي بجامعة ميريلاند وحصلت على لقب “أفضل دكتور” في تخصص أمراض المسالك البولية وأمراض المسالك البولية من قبل مجلة بالتيمور في عام 2020.

بصفتها المؤسس المشارك لصحة جنوب آسيا ، فهي ومهنيون آخرون يغطون تغطية واسعة النطاق حول مواضيع تتعلق بالعافية والصحة في جنوب آسيا.

في مقطع الفيديو الخاص بها ، أبلغت عن دليل علمي على تونغكات علي في 3 مجالات ملحوظة: ضعف الانتصاب والتستوستيرون والإجهاد.

حظي نهجها القائم على البيانات في تونغكات علي بتقدير كبير وسجل أكثر من مليون مشاهدة على Youtube.

3) دكتور شون تالبوت

يستخدم Tongkat Ali لاستعادة القوة والطاقة والمزاج والرغبة الجنسية

شون تالبوت ، الكلية الأمريكية للطب الرياضي ، الولايات المتحدة الأمريكية

دكتور شون تالبوت خبير تونكات علي

الدكتور شون تالبوت ليس غريباً في مجال التغذية والكيمياء الحيوية في الولايات المتحدة.

إنه أحد الخبراء القلائل الذين يدمجون علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية وعلم النفس لمساعدة الناس على تحسين اللياقة العقلية والأداء البدني.

كان اكتشافه على تونكات علي في السنوات الثماني الماضية بالتعاون مع مجموعة من العلماء لفحص فعالية تونغكات علي في قوة العضلات من زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

بصفته أحد المحاربين المخضرمين الذين شاركوا في العشرات من سباقات Iron Man الثلاثية ، وأحداث التجديف وركوب الدراجات الوطنية ، فقد جذبت خلفية الدكتور شون في الطب الرياضي وإدارة اللياقة البدنية إلى دراسة تأثير تونغكات علي على الصحة العقلية والأداء الرياضي.

دكتور شون تالبوت و رأيه في جذور التونكات علي

في دراسة أجريت عام 2014 للتحقيق في تأثير تونغكات علي على هرمونات التوتر وملف الحالة المزاجية في الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد المعتدل ، اكتشف الدكتور شون تحسينات كبيرة في الملامح المزاجية للأشخاص الخاضعين للاختبار – التوتر (-11٪) ، الغضب (-12٪) والارتباك (-15٪) (3).

تم تحسين ملفت لهرمون الإجهاد ، الذي يتحكم فيه الكورتيزول والتستوستيرون بشكل ملحوظ من خلال مكملات تونجكات علي على مدى أربعة أسابيع ، مع تقليل التعرض للكورتيزول بنسبة 16٪ وزيادة حالة التستوستيرون بنسبة تصل إلى + 37٪.

ما هى عشبة تونكات علي؟

إن عشبة تونكات علي Tongkat ali أحد الأعشاب التى تنمو فى جنوب شرق آسيا فى العديد من البلاد مثل ماليزيا، و أندونيسيا.

و منذ  قديم الزمان يعرف أن عشبة تونكات علي Tongkat ali لها العديد من الإستخدامات الطبية، فهذه العشبة تستخدم فى علاج الحمة و تحارب العدوى البكتيرية، و تساعد أيضاً فى حل مشكلات الإنتصاب لدى الرجال (4).

إن عشبة  تونكات على Tongkat ali تأتى من شجرة يوريكوما لونجيفوليا Eurycoma longifolia و هى شجرة دائمة الخضرة ، و يصل طولها إلى 15 متر ، كما أن أوراقها مرتبة حلزونياً ، و طول الورقة من 20 – 40 سم .

شجرة تونكات علي

استخدامات عشبة تونكات علي Tongkat ali

هناك العديد من الإستخدامات الطبية لهذه العشبة منذ قديم الزمان، و تم إكتشاف مؤخراً قدرة عشبة تونكات على Tongkat ali على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال.

يلجأ العديد من الاشخاص إلى إستخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج الإضطرابات أو المشكلات التى يعانون منها.

و ذلك لتجنب الأعراض الجانبية لذلك تعد عشبة تونكات على Tongkat ali أحد أفضل الحلول لمن يعانون من مشكلات بالقدرة الجنسية بالنسبة للرجال و السيدات (5) .

و تستخدم تلك العشبة أيضاً فى علاج البكتيريا و التخلص من العدوى البكتيرية ، و لها أيضاً فعالية كبيرة فى علاج الحمى.

تونكات علي Tongkat ali و زيادة إفراز التستوستيرون فى الجسم

لقد أثبتت الدراسات أن عشبة تونكات علي Tongkat ali لها تأثير كبير فى رفع معدل هرمون التستوستيرون عند الرجال الذين يعانون من قلة إفراز هذا الهرمون ، و ذلك الهرمون مسئولاً عن زيادة القدرة الجنسية (6).

يقل هرمون التستوستيرون بسبب العديد من العوامل مثل:

  • التقدم فى السن
  • الخضوع للعلاج الكيماوى
  • التعرض للعلاج عن طريق الإشعاع
  • تعاطى بعض الأدوية
  • قد تسبب بعض إصابات الخصيتين
  • بعض الأمراض مثل إدمان الكحول المزمن

و إستخدام العلاح بالأعشاب الطبيعية يعتبر أفضل حل لزيادة تحفيز و رفع معدل هرمون التستوستيرون فى الجسم بدون التعرض لمخاطر و أعراض جانبية مثل اللجوء للأدوية الكيميائية .

أثبتت دراسة دامت لمدة شهر على رجال أعمارهم أكثر من 76 عاماً يعانون من إنخفاض فى مستوى التستوستيرون أنه بعد تناول 200 مل جرام يومياً من مستخلص عشبة تونكات على Tongkat ali زادت مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 90% (المصدر) .

و هناك العديد من الدراسات المختلفة التى أثبتت تأثيرعشبة تونكات على Tongkat Ali إيجابى على زيادة الحيوانات المنوية مما يؤثر إيجابياً على القذف عند الرجال.

أفضل حبوب فيتامين للجنس

إن عشبة تونكات على Tongkat ali أيضاً تؤثر على التبويض عند المرأة مما يؤدى إلى زيادة فرصة الحمل ، كما أن تلك العشبة لها فعالية فى تخفيف الضغط و التوتر مما يزيد منن القدرة و الأداء الجنسي.

تونكات على Tongkat ali تساعد على تحسين تكوين الجسم

إن لتلك العشبة تأثير على تحسين الأداء الجسمى، و زيادة الكتلة العضلية فى الجسم (7).

فلقد أجريت دراسة صغيرة دامت لمدة 5 أسابيع على 14 رجلا من خلال زيادة الأداء فى برنامج تدريبي من خلال تناول 100 مل جرام من تونكات على Tongkat ali يومياً بهدف زيادة أداء الجسم ، و تم إكتشاف زيادة فى الكتلة العضلية.

و من هذا نعرف أن تونكات على Tongkat ali تحفز هرمون التستوستيرون ، و تساعد على التخلص من الضغط ، و أيضاً تزيد من الكتلة العضلية و القوة العامة فى الجسم أيضاً.

و بعد أن عرفنا كل هذه الفوائد لعشبة تونكات على Tongkat ali ،

ما هى الجرعة المناسبة لتونكات علي؟

لقد أثبتت الدراسات أن تناول عشبة تونكات على Tongkat ali بمقدار 100 إلى 200 ملي جرام يومياً لا يسبب أى ضرر.

أثبتت دراسة أخرى أن تناول جرعات تونكات على Tongkat ali حنى 1200 ملي جرام لم يسبب ضرراً للبالغين إلا أنه لم يتم عمل دراسات على المدى الطويل لإثبات عدم وجود آثار جانبية على المدى الطويل .

هل تونغكات علي له أي آثار جانبية؟

في حين أنه مكون آمن ، إلا أن التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو اليقظة المفرطة.

لذلك يجب أن تأخذه في وقت مبكر من اليوم و ان تتجنب اخذ الكبسولات في وقت متأخر من الليل من تونكات علي.

ما هو هي معايير لمعرفة افضل منتج تجاري لتونكات علي؟

ما وراء أفضل ماركة تونغكات علي؟

هناك أكثر من 15 نقطة فحص جودة يجب أن تعرفها.

يجب أن تفي أفضل العلامات التجارية لـ Tongkat Ali بستة معايير تأهيل على الأقل تم تحديدها في تقييم استطلاع السوق العالمي.

تعمل معايير التأهيل هذه كسمات جودة أساسية لتحديد أفضل العلامات التجارية المكملة لـ Tongkat Ali.

فيما يلي بعض التفسيرات والأسباب المنطقية وراء كل معيار.

سمات الجودة الرئيسية لأفضل ماركات تونغكات علي

✅ التجارب والاختبارات السريرية

يجب أن يتم اختبار تركيبتها سريريًا على أفضل العلامات التجارية لـ Tongkat Ali للتحقق من فعاليتها على الصحة.

التجارب السريرية هي شهادة على جودة المنتجات الصحية الاستثنائية.

يُترجم عدد أكبر من التجارب السريرية والدراسات البحثية إلى فوائد صحية مثبتة بشكل أفضل.

✅ بروتوكول الاستخراج

المعيار الذهبي لأي طريقة استخراج نباتية عشبية هو بروتوكول الاستخراج القياسي الذي يوفر كمية ثابتة من المكونات النشطة بيولوجيًا لكل دفعة من الإنتاج.

يُفضل جدًا استخراج الجذر فقط لأنه يوفر المزيد من المكونات النشطة بيولوجيًا مقارنة باللحاء والساق والأجزاء الأخرى من نبات تونغكات علي.

✅ المكونات النشطة بيولوجيا

تعتمد كمية مكونات تونغكات علي النشطة بيولوجيًا على بروتوكول الاستخراج (الطرق) لتقديم أقصى قدر من الفعالية والفعالية.

تعتبر العلامات التجارية لـ Tongkat Ali التي تقدم مستويات عالية من eurycomanone و glycosaponin وغيرها من المكونات النشطة بيولوجيًا عالية الجودة.

✅ معايير جودة التصنيع والسلامة

الجودة يجب أن تلتزم العلامات التجارية لشركة Tongkat Ali بممارسات التصنيع الجيدة ومعايير الجودة مثل GMP و ISO ومنشأة USFDA الخاضعة للتفتيش وشهادات إدارة الجودة الشاملة الأخرى.

هذه هي معايير الامتثال الدنيا بغض النظر عن مكان تصنيع منتجات Tongkat Ali.

تتحمل أفضل العلامات التجارية لـ Tongkat Ali فحصًا منتظمًا لمرافق التصنيع الخاصة بها من قبل سلطات الصحة والدواء (على سبيل المثال: USFDA) لضمان الامتثال والسلامة.

✅ الأصل

بلد المنشأ مهم إذا كنت تريد أفضل تونكات علي.

مصدر أعلى ماركات تونغكات علي مواد تونغكات علي الخام (جذور غير معالجة) ، أو حتى أفضل مستخلص تونغكات علي مباشرة من ماليزيا ؛ التي توصف بأنها ذات جودة أعلى لأسباب لا جدال فيها.

لن ينتهي الجدل الدائر حول تونغكات علي الماليزي مقابل الإندونيسي تونغكات علي أبدًا ، ولكن فيما يتعلق بالمصانع عالية الجودة والاستدامة طويلة الأجل ، يفوز تونغكات علي الماليزي.

أفضل أسعار تونغكات علي

هل تدفع أسعارًا باهظة مقابل منتجات Tongkat Ali منخفضة الجودة؟

وما هو سعر البيع العادل لـ Tongkat Ali في السوق اليوم؟

مع ارتفاع أسعار Tongkat Ali إلى ارتفاعات أعلى في السنوات الأخيرة ، إليك مجموعة سريعة من أفضل أسعار Tongkat Ali.

نطاق سعر تونغكات علي

نطاق سعر ممتاز: 55.00 دولارًا أمريكيًا إلى 65.00 دولارًا أمريكيًا للزجاجة التي تحتوي على 30 كبسولة و يكون السعر شامل الشحن

يتراوح السعر العادل لماركات Tongkat Ali المتميزة مثل NUVITON و Depot Tongkat Ali بين 55 إلى 65 دولارًا أمريكيًا للزجاجة المكونة من 30 كبسولة.

كشف تحليلنا أن متوسط ​​سعر الكبسولة لمستخلص تونغكات علي القياسي الممتاز يتراوح بين 1.9 دولار أمريكي إلى 2.2 دولار أمريكي لكل كبسولة.

هناك عبوات مكونة من زجاجتين أو ثلاث زجاجات يمكن أن توفر لك المزيد ، مما يدفع متوسط ​​السعر إلى 50 دولارًا أمريكيًا للزجاجة المكونة من 30 كبسولة.

هناك أيضًا منتجات Tongkat Ali الرخيصة المنتجة في الصين والتي يقل سعرها عن 20 دولارًا أمريكيًا. وتشمل هذه العلامات التجارية ملحق LongJack Size Up VIP و Natural Balance PowerMax ؛ يحتوي معظمها على كمية غير مختبرة من مستخلص تونغكات علي. و لا ننصح بها ابداً

ملحوظة مهمة: اذا وجت كبسولات تونكات علي رخيصة الثمن، انت لن تجد نتائج مرضية لأن الجودة ردئية و لا توافق المعايير التي ذكرناها.

لماذا قمنا بإختيار NUVITON نوفيتون كأفضل مكمل تونكات علي في الأسواق؟

NUVITON هو أفضل تونكات علي الممتاز مع مستخلص الجذر القياسي الحاصل على براءة اختراع في ماليزيا.

نوفيتونمما يجعله أقوى وأقوى تونغكات علي في الأسواق.

احصل على المزيد في وقت أقل من أفضل تونغكات علي (Longjack) على وجه الأرض.


⬇️⬇️

احصل علي نوفيتون الآن من موقعه الأصلي و احصل على جميع فوائده


لماذا نظل أفضل ماركة تونكات علي؟

  1. أعلى فاعلية مع مكاسب أسرع لتحقيق أهدافك الصحية
  2. تكنولوجيا استخراج Physta الموحدة المصممة من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والحاصلة على براءة اختراع أمريكية منذ عام 2003
  3. تم اختباره سريريًا للتحقق من فعاليته وفوائده الصحية
  4. اختبار الميكروبات والسمية
  5. تم اختبار الكروماتوغرافيا من أجل الجودة
  6. تم انتقاء جذور تونغكات علي من قبل الحرفيين
  7. أصل واحد من 100 مليون عام من الغابات المطيرة البرية في ماليزيا
  8. الحصاد المستدام
  9. خالي من الغلوتين والكائنات المعدلة وراثيًا
  10. حاصلة على شهادة GMP و ISO 22000
  11. تم إنتاج 160 مليون كبسولة منذ عام 2020
  12. يتم تصديرها ومتوفرة في 35 دولة
  13. أقوى وأقوى مستخلص جذر تونغكات علي
  14. أقوى من 200: 1 أو 400: 1 مع مستخلص تونغكات علي القياسي

Steven using Nuvitonحبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل


⬇️⬇️

احصل علي نوفيتون الآن من موقعه الأصلي و احصل على جميع فوائده


عزز مكاسبك مع مستخلص تونغكات علي ذو الفاعلية العالية. تونغكات علي الذي تم اختباره سريريًا هو مكمل عشبي مثالي يستخدم:

  • لتنشيط ودعم القدرة على التحمل والطاقة بشكل أفضل لكل من الرجال والنساء
  • لدعم التستوستيرون الصحي لدى الرجال والنساء
  • لدعم نظام التكاثر الصحي للرجال
  • لإدارة الأعراض المرتبطة بضعف الانتصاب
  • كمكمل قبل التمرين لتحسين الأداء اللاهوائي (راكبي الدراجات ، HIIT ، رياضات التحمل)
  • كتمرين قبل وبعد التمرين لتنمية العضلات واستعادتها
  • لإدارة ملف تعريف الحالة المزاجية بشكل أفضل (مثل التوتر والقلق والتوتر)
  • للسيطرة على أعراض المخلفات المرتبطة باستهلاك الكحول

اراء دكاترة نوفيتونكيفية استخدام نوفيتون 2

3.4 14 votes
تقييم المقالة
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Product added!
The product is already in the wishlist!