زيادة هرمون التستوسترون

تعرفوا على أسماء أفضل أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون

لقد إنتشرت فى الفترة الأخيرة العديد من أسماء مكملات لزيادة التستوستيرون مثل Himalaya Royal Power و تلك المكملات معروف أنها تعمل على زيادة و تحفيز إفراز هرمون التستوستيرون.

و لقد زاد الإقبال فى الفترة الأخيرة على هذه المحفزات و لكن ماذا تفعل محفزات التستوستيرون؟ و هل لها نتائج فعالة؟

تابعوا معنا المقال التالي لتعرفوا إجابات عن محفزات هرمون التستوستيرون و أفضل المكملات المحفزة لهذا الهرمون .


ما هو هرمون التستوستيرون ؟

إن هرمون التستوستيرون هو أحد الهرمونات التى يفرزها الجسم بإنتظام.

و لكن مع التقدم فى السن يقل إفراز هذا الهرمون بمعدل مع التقدم فى السن، و يقل إفراز هذا الهرمون بعد سن الثلاثين و هنا تأتى الحاجة لتناول مكملات و محفزات لإفراز هذا الهرمون للمحافظة على إفراز هذا الهرمون فى الجسم .


ماذا يفعل هرمون التستوستيرون فى الجسم ؟

إن هرمون التستوستيرون يعرف بأنه هرمون السعادة فهو مسئول عن الحالة المزاجية، و مسئولاً أيضاً عن السعادة الزوجية، و إعطاء الطاقة و النشاط و الحيوية، و مواكبة الحياة و أشغالها.

إن هرمون التستوستيرون هو هرمون الحياة فهو يعيد الحياة للشخص و يعطيه قدرة على التحمل و على الإقبال أكثر على الأعمال و المهام الحياتية، و لذلك إن إستعادة إفراز هذا الهرمون بكمية وفيرة أمر لا يقدر بمال فهو أشبه بإعادة الحياة لفرد محبط و يائس.


هل يعتبر هرمون التستوستيرون هرمون جنسي ؟

بالنسبة للرجال فإن الإجابة هى أجل فهذا الهرمون يتم إفرازه عند السيدات و لكن بكمية أقل بكثير من الرجل، و تأثير إفراز هذا الهرمون على الجنس بالنسبة للرجل عالى جداً حيث يزيد من قوة الإنتصاب و مدته ، و يساعد الذكر على التحكم فى القذف ، ليس هذا فقط بل هناك أقوال أن محفزات هرمون التستوستيرون تؤثر إيجابياً على الحجم مؤدية لزيادة فى الحجم من طول و سمك .


كيفية تحفيز هرمون التستوستيرون :

إن هرمون التستوستيرون لا يمكن تناوله مباشرة و ذلك لأنه يتم إفرازه من الجسم ، و لكن كل ما علينا فعله هو أن نساعد على إفرازه من خلال إعطاء محفزات له ، و تلك المحفزات عناصر هامة و موجودة فى نظامنا الغذائي ، و سنقوم بعرض أمثلة لتلك المحفزات .

محفزات هرمون التستوستيرون :

  • حمض د- أسبارتيك D-Aspartic Acid :

و هذا الحمض يقوم بتحفيز هرمون التستوستيرون المنخفض و لقد أثبتت الدراسات  أن هذا الحمض يزيد من هرمون اللوتين و هرمون يدعي بإسم هرمون التحوصل ، كما أن هذا الهرمون يزيد من جودة هذا الهرمون و لا يقوم بتحفيزه فقط و بذلك فإنه يزيد من الكم  و الجودة أيضاً .

  • فيتامين د Vitamin D :

إن هذا الفيتامين يتم إنتاجه عند ملامسة الجلد للشمس و هو يساعد على إمتصاص الدهون ، و فى الفترات الحالية يقوم التلوث بحجب الأشعة المفيدة من الشمس ، و زيادة فيتامين د فى الجسم ستقوم بتحفيز إفراز هرمون التستوستيرون ، و ليس هذا فقط بل إن لهذا الفيتامين العديد من الفوائد الأخري .

  • تريبيولس تيريستريس :

إن تريبيولس تيريستريس عبارة عن عشبة طبية يتم إستخدامها فى العديد من الأغراض ، و أغلب الأبحاث الحالية أثبتت أن تلك العشبة الطبية تعطي تأثيراً إيجابياً على القدرة الجنسية ، و تزيد من مستوي إفراز الهرمون. و هذا جعل من منتج اسمه Hammer of Thor يكون الأكثر مبيعاً لتأثيره الواضح في زيادة التستوسترون و تقوية الانتصاب.

  • الحلبة :

إن نبات الحلبة أحد المحفزات المشهورة لهرمون التستوستيرون كما أثبت أن الحلبة تحارب الإنزيمات التى تحول التستوستيرون إلى إستروجين .

  • الزنجبيل :

إن الزنجبيل يزيد من تدفق الدم و يساعد على الإنتصاب و زيادة الذكورة ، و بالإضافة إلى ذلك فإنه يحفز إفراز هرمون التستوستيرون كما أنه يمكن تناوله ببساطة حيث أنه متوفر فى الأسواق .


أسماء منتجات أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون :

إن العناصر المذكورة بالسابق هى التي يتكون منها محفزات التستوستيرون ، و فيما يلي سنعرض أهم منتجين يقومان بتحفيز التستوستيرون .

  • حبوب هامر Hammer of Thor :

و يحتوى على مكونات طبيعية قوية المفعول و التى بدورها تزيد من القدرة الجنسية و القوة و التحمل و تزيد من الطاقة أيضاً حيث يمكن للذين يواظبون على التمرينات الرياضية و رفع الأوزان تناوله لأنه يحفز الطاقة و يعطى قدرة عالية و يقوي الانتصاب بشكل ملحوظ. تعرف عليه هنا.

  • حبوب رويال باور Himalaya:

و يزيد رويال باورأنه يساعد من يعانون من ضعف فى القدرة الجنسية من خلال زيادة القوة و القدرة الجنسية، و يعطي الطاقة و الحيوية التى تظهر أثناء ممارسة العلاقة حتى لا يغمرها التعب و الإجهاد، كما أن رويال باور لا يسبب أعراض جانبية ، و مصدق من قبل إدارة الغذاء و الدواء، فإن كنت تريد أن تواظب على إستخدام محفز هرمونى للتستوستيرون فإنه عليك برويال باور. تعرف عليه هنا.