كل ما تريد أن تعرفه عن كرات الدم البيضاء و أسهل الطرق لزيادة عددها

زيادة-كريات-الدم-البيضاء

إن كرات الدم البيضاء معروفة بأنها أحد الأجزاء الهامة في جهاز المناعة فهى توجد في الدم و تسري في جميع أنحاء الجسم.

و تعتبر خط الدفاع الأول الذي يتصدى للعديد من الأشياء و أهمها الجروح فعندما يحدث قطع او شق في الجلد تركز خلايا الدم البيضاء في مكافحة الميكروبات و الفيروسات التى تدخل الجسم.

و تعمل تلك الكرات يإستماتة ضد الفيروسات و الأجسام الخارجية حيث تحارب الخلايا الغريبة و الغير متعارف عليها بأعداد كبيرة حتي يتم القضاء على هذا الجسم الغريب.

و لذلك فإن لكرات الدم البيضاء أهمية كبيرة في حماية الجسم من العديد من الأجسام الغريبة التى يتعرف عليها الجهاز المناعي و سنتعرف أكثر على تلك الكرات و كيفية زيادة عددها

كرات الدم البيضاء أحد مكونات الدم 

إن الدم في الجسم يحتوي على أكثر من مكون، و تكون تلك المكونات عبارة عن خلايا تري بالمجهر و لا يمكن التعرف عليها بالعين المجردة.

و ينقسم الدم إلى خلايا حمراء و صفائح دموية و بلازما.

و تعد نسبة خلايا الدم البيضاء في الجسم لا تتعدى 1 % من إجمالي نسبة الدم و يطلق عليها أيضاً الكرات البيض و الكرات المناعية (1).

ماذا تفعل كرات الدم البيضاء في الجسم؟

إن كرات الدم البيضاء تعمل كحصانة فهي حساسة تجاه أى دخيل و تكون دائماً في حالة حرب.

فتلك الكرات تتدفق في الدم لتحارب الفيروسات و البكتيريا التى تدخل الجسم عن طريق الأجهزة المختلفة مثل الجهاز التنفسي ( كفيروس كورونا ) و العديد من الفيروسات الأخري و أى من الأجسام الدقيقة التى تغزو الجسم و التى قد تصر بصحتك.

و لذلك في أى مكان يحدث فيه خلل أو أذي أو هجوم على الجسم من أى نوع فإن خلايا الدم البيضاء هي التى تسارع في تدمير هذا الخطر و تمنع المرض (2).

أين تصنع كرات الدم البيضاء؟

إن كرات الدم البيضاء يتم صنعها في النخاع العظمي و يتم تخزينها في الغدد الليمفاوية و في الدم.

و ذلك لأنها لا تعيش طويلاً فتظل في الجسم لمدة 3 أيام فقط و بعدها تموت تلك الكرات و لذلك يتم صنعها بإستمرار (3).

هل يوجد أنواع لكرات الدم البيضاء؟

يوجد 5 أنواع لكرات الدم البيضاء و سنتناولهم فيما يلي :

  • وحيدات الخلية : و ذلك النوع يعيش لفترة أطول من الأنواع الأخري و يقوم بالمساعدة في قتل البكتيريا و منع الجسم من العدوي منها.
  • الخلايا الليمفاوية : و تقوم بإنتاج الأجسام المضادة التى بدورها تقوم بمحاربة البكتيريا و الفيروسات و العديد من الأجسام الضارة المجهولة.
  • العدلات : و تقوم تلك الخلايا بقتل و إستيعاب البكتيريا و الفطريات ، و ذلك النوع هو الأكثر إنتشاراً من بين الأنواع و هو أول خط في الدفاع تجاه العدوي.
  • الخلايا القاعدية : و هي خلايا صغيرة تقوم بإطلاق الإنذار عند حدوث عدوى في الجسم و يمكن لتلك الخلايا إنتاج بض المواد الكيميائية مثل الهستامين و التى تساعد على الشفاء من الحساسية ، كما أن تلك الخلايا تتحكم في إستجابة الجهاز المناعي.
  • خلايا حمضية : أو ما تعرف بالحمضيات و تقوم بمهاجمة و قتل الطفيليات و الخلايا المتورمة و السرطانية و تساعد في تكوين رد فعل تجاه الحساسية.

إن كرات الدم البيضاء سلاح ذو حدين فهي يجب أن تتوفر في الجسم بكمية محددة لا أزيد ولا أقل منها.

و لذلك فإنه يجب عليك أن تتأكد إن كانت تلك الخلايا تعمل بشكل جيد و ذلك من خلال عمل التحليلات اللازمة.

كيف يمكنك زيادة كرات الدم البيضاء؟

يمكنك ببساطة أن تزيد كريات الدم البيضاء بشكل طبيعي لتتجنب الأذي من الإفراط في زيادة عددها و ذلك من خلال العمل بأكثر من طريقة :

  • الغذاء هو الأهم في زيادة كرات الدم البيضاء

فعليك أن تتناول على أطعمة تحتوي على الثوم و المشروم ( الفطر ) و الخضروات التى تحتوي على العديد من الألوان مثل الفلفل الملون و الأخضر و الجزر ، كما أن التوت و السمك يساعد على زيادة تلك الخلايا أيضاً و الزبادي الطازج و الكاكا ، كما ينبغي عليك أن تتناول وجبات صحية و الإبتعاد عن الأطعمة مجهولة المصدر مثل الطعام السريع الذي قد يحتوي على العديد من البكتيريا و الأمراض

  • مكملات تساعد على زيادة كرات الدم البيضاء

إن كنت تبحث عن زيادة كرات الدم البيضاء في وقت قصير فإنه عليك أن تتناول مكملات طبيعية مثل :

الفطر الريشي

و هذا المنتج يقوم بتعزيز المناعة و زيادة كرات الدم البيضاء ، كما أن له خصائص في مكافحة السرطان ، يجب أن تحصل على هذا المنتج الذي لا يوجد له آثار جانبية.

مكمل الدفاع المناعي Immune defense

و هو عبارة عن خلاصة مكونات آمنة و طبيعية يساعد على تقوية الأمعاء و الجهاز الهضمي.

و يساعد على محاربة السموم البيئية التى يواجهها جسمك بسبب التلوث و الفيروسات ، و يدعم مكمل الدفاع المناعي القلب و الدماغ و المفاصل و العظام أيضاً لتحارب أى دخيل على الجسم ، و يمكنك بسهولة الحصول على المنتج من خلال الموقع الرسمي.


⬇️يمكنك الحصول عليهم من هنا⬇️


Summary
Article Name
كل ما تريد أن تعرفه عن كرات الدم البيضاء و أسهل الطرق لزيادة عددها
Author
Publisher Name
3omre.net
Publisher Logo
Product added!
The product is already in the wishlist!