أفضل طريقة لعلاج الصلع الأمامى عند النساء

قد تعانى بعض السيدات من مشكلة تساقط الشعر ، و لكن عندما يزيد الأمر عن حده فإنه يجب إتخاذ خطوات لإيقاف هذا التساقط ، و سنقوم بالتحدث عن أحد أكبر المشكلات التى قد تواجه النساء و هو الصلع الأمامي … لقد زاد الأمر عن الحد و لم تعد المشكلة فى تساقط الشعر فقط إنما فى ظهور صلع نمطي ، و إن لم يعالج هذا الصلع سيتسبب بتساقط كثير للشعر فى منطقة الجبهة و قد تصل حتى إفراغ الشعر الأمامي للمرأة .

و فى المقال التالي سنقوم بالتعرف على الصلع الأمامي عند النساء ، و سنقوم بعرض طرق فعالة لعلاج الصلع الأمامي .

 

هل يمكن علاج الصلع الأمامي عند النساء ؟

بالرغم من صعوبة علاج الصلع الأمامي عند النساء و ذلك لأنه يأخد وقتاً كثيراً إلا أنه يمكن تكثيف الجهود و إستخدام أكثر من طريقة لعلاج الصلع الأمامي عند النساء .

 

ما هى أحدث طرق علاج الصلع الأمامي عند النساء ؟

عملية زراعة الشعر :

و قد تكون مكلفة كثيراً و لكنها طريقة سريعة تكون عن طريق إستبدال مكان الشعر من أماكن غير ظاهرة مثل مؤخرة الرأس إلى مكان الصلع و هو مقدمة الرأس و يقوم بتلك العملية جراح مختص و تحتاج إلى غرفة عمليات لمراعاة جو التعقيم و خلافه كما تحتاج عملية زراعة الشعر إلى وقت للتعافى من العملية مع تناول المضاد الحيوي و العلاجات ، و يمكن إستخدام مقويات و مثبتات للشعر سواء من محلول بخاخ أو حبوب أو فيتامينات لمساعدة الشعر الجديد على النمو .

حقن البلازما :

إن حقن البلازما يعيد للشعر حيويته ، بالإضافة إلى أنه يجدد الخلايا تجت الجلد و يحفز البصيلات على النمو ، و يعمل على زيادة عدد و طول البصيلات و هى طريقة جيدة و لكن مكلفة و تحتاج لمختص لحقن البلازما.

إستخدام حقن الفايتامينات المغذية .

إن الفيتامينات تدخل فى تركيب الشعر و لها دور كبير فى نموه و كثافته ، و لذلك فإن تناول حقن الفيتامينات يساعد على زيادة طول البصيلة و سمكها و يؤدى إلى زيادة الإنبات فى الشعر و أحد أشهر الفيتامينات التى تساعد على إنبات الشعر هو البيوتين .

إستخدام أقراص مقوية للشعر و محاربة للصلع .

إن الأقراص العلاجية و المكملات هى أحد أهم و أشهر الطرق المعالجة و ذلك لفائدتها و لأنها منشرة جدا خاصة فى الفترة الأخير فهى أحد أكثر الطرق أماناً خاصة إن كانت تلك الأقراص مكونة من مستخلصات غذائية طبيعية كمستخلص الزنك و الجرجير و خلافه من العناصر الطبيعية و أحد أفضل الحبوب التى تساعد على إنبات الشعر و زيادة كثافته هو منتج هير فوكس .

إستخدام بخاخ لتثبيت الشعر و زيادة إنباته .

إن إستخدام البخاخ هو أحد الطرق التقليدية و المشهورة منذ زمن فالبخاخ يعتبر من أكثر الطرق أماناً فإنه نادراً ما يسبب الأعراض الجانبية إلا إذا كنت تعانى من حساسية ، كما أن أعراضه الجانبية ليست خطيرة مثل بعض الأدوية أو كأضرار الحقن و خلافه ، لذلك يستخدم العديد البخاخ لتثبيت الشعر و لزيادة إنباته مثل بخاخ هير فوكس الذي يساعد على إنبات الشعر فى وقت قصير .

إستخدام الوصفات الطبيعية الموضعية و الغير موضعية :

هناك بعض الوصفات المجربة و تنتشر تلك الوصفات بفعاليتها و لكن تحتاج إلى المواظبة عليها ، و أحد أمثلة المواصفات الطبيعية الموضعية هي زيت الخروع ، و مزيد الزيوت مثل زيت الزيتون و الصبار ، و هناك بعض الوصفات الغير موضعية و تتمثل أكثر فى تناول الفيتامينات و العناصر الناقصة من الجسم لتغذية الشعر مثل عصير الجرجير و الكرفس ، أو تناول الجرجير مع التمر أو مزيج الكيوي و البنجر ( مزيج عنصري الزنك و الحديد ) .

 

ما هى علامات الصلع عند النساء ؟

هناك بعض الأعراض و العلامات التى عليكي الإهتمام بشعرك عند رؤيتها :

أن يصبح الشعر خفيفاً .

تساقط الشعر بشكل أكبر من الطبيعي ، و يظهر ذلك على الوسادة عندما ترين تساقط الشعر على الوسادة .

بداية ظهور بقع فى الرأس خالية من الشعر أو وجود صلع فى بعض المناطق فى أعلى الرأس .

ظهور بعض المشكلات فى الأظافر مثل خشونة أو بعض الخدوش بها أو ظهور بعض البقع البيضاء .

 

أسباب الصلع عند النساء :

إن الصلع يحدث نتيجة إنسداد بصيلات الشعر أو يحدث بسبب تساقط كميات كبيرة من الشعر مما يؤدى إلى بقع خالية من الشعر و هناك العديد من اللأسباب التى تؤدى للصلع عند النساء .

العوامل الوراثية .

التقدم فى العمر .

الإصابة بالأنيمييا و فقر الدم أو نقص الحديد و البروتينات من الجسم .

الفقد السريع للوزن .

حدوث عدوى لفروة الرأس .

التعرض للأمراض الجلدية مثل الثعلبة أو الإكزيما .

كثرة إستهلاك فيتامين أ .

حبوب منع الحمل .

التوتر و الضغط العصبي .

الحمل .

إنقطاع الطمث .

تناول المسكنات بكثرة .

الإصابة بمرض السرطان .

حدوث تغير فى النظام الغذائي .

تناول المنشطات .

إستهلاك الشعر من خلال إستخدام المجففات بكثرة و كريمات الفرد و خلافه .

 

أشكال الصلع عند النساء :

قد يظهر الصلع بأشكال مختلفة فإن الصلع عند الرجال يأخد أكثر من شكل ، و كذلك الصلع عند النساء و لكنه يقتصر على نوعين أو ثلاثة للصلع و سنذكره فيما يلى :

تساقط فى كافة أنحاء الشهر مما يجعله يبدو خفيفاً .

التساقط الزائد فى بعض المناطق مثل جبهة الرأس أو بؤرة الرأس .

الصلع فى نقطة أو أكثر من الشعر و يختفى الشعر من تلك المنطقة بشكل تام بينما لا يتساقط فى باقى الشعر مثل الثعلبة .

 

الخلاصة :

إن الصلع الأمامي عند النساء يعتبر من أكثر المشكلات المقلقة و لذلك يجب البدء بعلاجه عند البشعور ببوادره ، و يجب الإسراع فى العلاج بالطرق الطبيعية أولاً أو إستخدامها كطريقة وقائية حتى بعد إتمام العلاج يمكن الوقاية من خلال إستخدام الوصفات الطبيعية للمحافظة على الشعر و إنباته ، و لكن إن كان الأمر متطوراً فإنه يجب تحديد الطريقة التى تناسب حالة الصلع فإن إضطررت أن تتناول الحبوب و المكملات فإنه عليك إنتقاء الحبوب الأصلية التى لا تسبب أعراض جانبية مثل هير فوكس ، و لإسراع النتيجة يمكنك إستخدام البخاخ الذي يساعد الشعر على النمو و زيادة كثافته ، و يوجد منتج بخاخ من هير فوكس أيضاً مكون من عناصر و مكونات طبيعية ، إذا أردت معالجة التساقط و الصلع فإنه عليكي البدء بإستخدام بخاخ و حبوب هير فوكس لتري النتيجة بعد فترة قصيرة بالنسبة للمنتجات الأخرى …. يمكنك ملاحظة النتيجة بعد شهر من إستخدام المنتج … لا تنسي مشاركتنا النتيجة .