فيناسترايد: كل ما لا تعرفه و هل حقا يعالج الصلع؟

هناك العديد من الأدوية التى إنتشرت فى الفترة الأخيرة لعلاج العديد من المشكلات ، و مشكلة الصلع و تساقط الشعر أحد المشكلات المنتشرة حالياً بين الشباب و الكبار.

 فيمكن حل المشكلة فى معرفة سبب التعرض لتلك المشكلة لتحديد العلاج المناسب لها و لذلك سنقوم بعرض دواء فيناسترايد ، فلقد إشتهر هذا الدواء بقدرته على إيقاف تساقط الشعر، و فى المقال التالى سنقوم بإيضاح أكثر لهذا الدواء.

و فيم يستخدم و هل يساعد فعلاً فى إيقاف الصلع أو تساقط الشعر النمطي ، كما سنوضح أيضاً إن كان مناسب للرجال و السيدات أم لا .

ما هو فيناسترايد ؟

إن فيناسترايد هو إسم المادة العلمية لبعض الأدوية مثل : بروبيشيا ، بروسكار ، بروهير ، بروستيد ، فينيسكار ، فيناسيد (1).

فيم يستخدم فيناسترايد ؟

إن فيناسترايد أحد أنواع الأدوية و الذي يستخدم فى علاج التضخم الحميد فى البروستاتة حيث يعمل فيناسترايد على تقليل التضخم مما يؤدى إلى تحسن جريان البول (2).

إن لدواء فيناسترايد إستخدام آخر ، فهو يستخدم لعلاج الصلع الرجالي أو ما يعرف بإسم التعلبة الذكارية ، و أظهر الدواء بعض النتائج فى التحسين من و علاج الصلع الخفيف و حتى المتوسط.

هل يعطى فيناسترايد نتائج مضمونة؟ و ما هى نتائج فيناسترايد ؟

هناك إختلاف بين النتائج فى إعادة إنماء الشعر المفقود و لكن يمكنه زيادة إنماء الشعر لديك ، و ذلك لأنه يساعد على زيادة نسبة إنبات الشعر (3).

و لكن هذا الدواء قد لا يكون مناسب لك ، و ذلك لأ، علاج تساقط الشعر ليس وظيفته الأساسية بل إن وظيفته الأساسية هى علاج تضخم البروستاته الحميد و لذلك فإنه لا يساعد العديد من الأشخاص بعكس المنتجات الأخرى التى تكون مختصة لعلاج تساقط الشعر مقل أقراص المكملات و regain وغيره من المنتجات المختصة بعلاج التساقط .

كيفية تناول دواء فيناسترايد

بالنسبة للذين يريدون معالجة تضخم البروستاتا فإنه يأتى فى صورة أقراص تركيزها 5 مل جرام ، و يتناول المريض قرص بتركيز 5 مل جرام يومياً.

أما بالنسبة للذين يعانون من تساقط الشعر و لا يعانون من تضخم البروستاتا فإنه عليهم تناول تركيز أقل من الدواء فيتم تناول قرص تركيزه ا مل جرام يومياً.

تحذير هام

لا يجوز إبتلاع الأقراص المكسورة أو ملامستها حتى لا تؤدى لضرر ، كما أنه يجب أن يبقى بعيداً عن متناول الأطفال.

متى تبدأ فعالية دواء فيناسترايد؟

علمياُ فإنه يبدأ تأثير الدواء على مستويات ال DHA خلال 8 ساعات ، أما بالنسبة النتيجة التى تلاحظها بنفسك ، فإنه عليك المواظبة على العلاج لمدة ستة أشهر لتري التحسن فى أعراض الخلل و تضخم البروستاتا .

أما بالنسبة إن كنت تتناول الدواء لإيقاف تساقط الشعر فإنه عليك أن تستمر لمدة 3 أشهر على الأقل فى تناول الدواء قبل أن تشعر بالتحسن و الفرق .

  • ما هى مدة فعالية الدواء؟

إن مدة فعالية الدواء تستمر 24 ساعة بعد تناول الدواء و يبدأ فعاليته بعد 8 ساعات من تناوله .

ماذا يحدث إن توقفت عن تناول الدواء؟

إن توقفت عن تناول الدواء فإن الأعراض ترجع مرة أخرى أى أنه سيرجع الشعر بالتساقط بكثرة و تعانى من الصلع .

بالنسبة للنساء

لا تتناوله النساء عادة و لكنه أحد الأدوية الضارة للنساء الحوامل حيث يؤدى لتشوهات فى الأعضاء التناسلية لدى الجنين الذكر (و يمكنك الضغط هنا لمعرفة افضل منتج امن للسيدات).

علاج-الصلع-الوراثي-بعلاج-regain

علاج-تساقط-الشعر-للمرأة

ما هى العوارض ( الأعراض الجانبية ) للدواء؟

هناك بعض العوارض التى قد تتعرض لها نتيجة تناول الدواء مثل :

  • تضخم الثدي
  • الدوخة
  • الإسهال
  • حدوث تبول مؤلم
  • الإصابة بطفح جلدى
  • الضعف الجنسي
  • إنخفاض نسبة الحيوانات المنوية
  • حدوث ألم فى البطن
  • قد يؤدى إلى حدوث إنخفاض الرغبة الجنسية
  • من الممكن التعرض لسرطان الثدى لدى الذكور
  • قد يؤثر على الجهاز العصبي و يعرض إلى الإكتئاب

و تلك الأعراض الجانبية يمكن أن تتعرض لها حتى و إن كانت نسبة حدوث الأعراض الجانبية ضعيفة ، بينما هناك بعض المنتجات التى لا تؤدى لأعراض جانبية و تلك هى المنتجات الطبيعية مثل حبوب هير فوكس و غيرها من المنتجات التى تتكون من مستخلصات طبيعية .

هل تختفي الأعراض الجانبية عندما تتوقف عن تناول الدواء؟

بالنسبة للأعراض العرضية مثل الدوخة و الإسهال فإنهم يختفون بعد التوقف عن تناول الدواء ، و لكن إن تعرضت لإضطرابات أو مرض معين قد يطول علاجه بعض الشيئ .

  • ما هى علاقة فيناسترايد بزراعة الشعر؟

لقد أثبت الدواء فعاليته فى إنبات الجزء الأمامي فى الشعر و لذلك ينصح الأطباء بإستخدام دواء فيناسترايد بعد عملية زراعة الشعر لتحسين النتائج و لتثبيت الشعر المزروع أكثر .

إستخدامات أخرى لفيناسترايد

قد يستخدم فيناسترايد فى العلاج بالهرمونات البديلة عن المتحولين جنسياً سواء الذكور أو الإناث ، و ذلك لأن الدواء مضاد للأندروجين و يؤثر بشكل كبير بخلاف مضادات الأندروجين التقليدية .

هل يفضل تناول فيناسترايد لإيقاف تساط الشعر؟

قد يكون لفيناسترايد تأثير على إنبات و كثافة الشعر ، و لكن هناك العديد من الأدوية الأخرى التى تؤدى لنفس التأثير الإيجابي بل و أكثر أيضاً.

و تلك المنتجات تناسب العديد من الأعمار و أغلبية الأشخاص ، كما أنها لا ترثر سلبياً على متناولها و خاصة المنتجات الطبيعية مثل regain.

و فى النهاية يفضل تناول الأدوية التى لها هدف محدد و يكون هدفها الأساسي علاج الصلع و تساقط الشعر كما يجب أن تتناول علاج لا يعرضك لآثار جانبية بعد ذلك .

Summary
Article Name
فيناسترايد: كل ما لا تعرفه و هل حقا يعالج الصلع؟
Author
Publisher Name
3omre.net
Publisher Logo
Product added!
The product is already in the wishlist!