هل فيروترون كافى لعلاج تساقط الشعر ؟

بعد ظهور العديد من الأدوية و المكملات فى مختلف المجالات، ظهرت منتجات و مكملات تساعد على حل مشكلة تساقط الشعر أو الصلع.

و تلك المشكلة التى تسبب القلق للعديد من الأشخاص، فإن كنت تعانى من تساقط الشعر عليك الإهتمام بالشعر بأكثر من طريقة، إن كنت تريد إيقاف تساقط الشعر عليك أولا الإهتمام بالتغذية السليمة.

و ذلك لأن الشعر يستمد غذاؤه من الجسم حيث تفرز فروة الرأس الزيوت الطبيعية من الجسم و تلك الزيوت هى التى تغذي الشعر و تعطي له المظهر الصحي و لذلك يلعب الغذاء دوراً مهماً فى تساقط الشعر و مظهره أيضاً.

و هناك أيضاً طرق أخرى مساعدة لتقوية و تغذية الشعر و سنقوم بمناقشتها فى المقال التالى ، كما أننا سنعرض فروترون الدواء المشهور بعلاج فقر الدم و الأنيميا و سننقاقش إن كان يعالج تساقط الشعر أم لا و إن كان كفيل أيضاً بإيقاف تلف و تساقط الشعر.

ما هو الفروترون ؟

إن الفروترون هو أحد أنواع الأدوية المخصصة لعلاج الأنيميا من خلال رفع نسبة الحديد فى الجسم و زيادة نسبة كرات الدم الحمراء فى الجسم .

هل دواء فيروترون يساعد على إيقاف تساقط الشعر ؟

الإجابة هى نعم و لكن إذا كان سبب التساقط فى الشعر هو نقص الحديد فى الجسم ، أى إن كان السبب الرئيسي لفقدان الشعر هو فقر الدم و الأنيميا ، أما إن كان سبب تساقط الشعر مختلف فقد لا يفيد دواء الفيروجلوبين .

أيهما أفضل فيروجلوبين أم فيروترون ؟

إن كلا من تلك الأدوية يساعد فى حل نفس المشكلة، و هو فقر الدم، و لكن تختلف التركيبة و التركيز من دواء لآخر فإن فيروجلوبين تختلف الشركة المصنعة له عن شركة فيروترون.

و لكن نسبة الحديد فى دواء فيروجلوبين أعلى من فيروترون مما يجعل منتج فيروجلوبين يعطي نتيجة أسرع و أفضل.

يحتوى فروترون على نسبة حديد لا تتعدى 40% بينما دواء فيروجلوبين يحتوى على نسبة 75% من الحديد مما يجعله فعال أكثر و أسرع.

هل تريد نتائج مثل هذه، تعرف كيفية الحصول عليها في 8 اسابيع

قبل-و-بعد-استخدام-علاج-الصلع

هل يوجد أعراض جانبية لدواء فيروترون ؟

إن فيروجلوبين لا يؤثر سلبياً على من يتناوله ، و لكن يجب الحذر إن كنت تعانى من الحساسية تجاه أحد مكونات المنتج ، و لذلك يفضل إستشارة الطبيب قبل تناوله .

  • هل يعالج فيروترون مشكلات الصلع العادى و الوراثى ؟

إن تساقط الشعر النمطي أو ما يطلق عليه إسم الصلع يصيب الشعر بالترقق و يصبح الشعر ضعيفاً مما يؤدى إلى تساقطه بشكل نمطي و غالباً ما يتركز فى بؤرة الرأس عند الرجال على الأكثر.

ثم يتوسع و ينتشر فى الرأس و هناك صلع يأتى بسبب العوامل الوراثية، و فى تلك الحالات فإن دواء فيروترون أو فيروجلوبين لا يساعدان فى منع هذا التساقط .

و لهذا فإن يجب عليك معرفة السبب وراء تساقط الشعر قبل البدء بتناول و إتخاذ الدواء حتى تختار الدواء المناسب .

فيم يستخدم فيروترون ؟

إن الغرض الأساسي من الدواء هو علاج الأنيميا و فقر الدم و الأنيميا عبارة عن نقص فى نسبة الحديد فى الجسم و قلة كرات الدم الحمراء فى الدم.

و يقوم فيروترون برفع نسبة الحديد فى الدم و زيادة نسبة كرات الدم الحمراء و إن كنت تعانى من أحد أو بعض الأعراض التالية فإنه يجب عليك إجراء تحليل للتأكد من نسبة الهيمجلوبين فى الدم التى تحدد الأنيميا ، و تلك الأعراض هى :

⬅️ الإحساس بالضعف الشديد .

⬅️ الإرهاق المستمر . 

⬅️ شحوب و إصفرار الوجه .

⬅️ قد يصل الأمر لحدوث رعشة .

⬅️ الشعور بالدوار و الصداع من أقل شيئ .

⬅️ عدم القدرة على الأداء بالمجهود . 

⬅️ تساقط الشعر .

⬅️ ضعف الأظافر .

⬅️ زغللة بالعين .

⬅️ قد يصل الأمر لحدوث نزيف عند النساء و البالغات .

ما هى نسبة الهيمجلوبين المناسبة فى الدم ؟

أثناء إجراء تحليل الدم يجب أن تكون نسبة الهيمجلوبين عند السيدات و النساء 12 درجة ، بينما يمكن أن تكون أقل عند الرجال فتكون النسبة 11 .

و إن كانت النسبة أقل من ذلك يجب المتابعة مع طبيب أو مختص ، و إجراء تحليلات شاملة .

و لكن إن كنا نتحدث عن تساقط الشعر فإنه يمكن أن يكون لأكثر من سبب و لذلك يمكنك تناول منتجات أخرى تساعد على حل مشكلات الشعر و إعادة الشعر لحالته الطبيعية، و أحد أفضل تلك المنتجات هو منتج Lanbena و هو أحد الحبوب الطبيعية المستخلصة من الأعشاب التى تعرف بدورها فى زيادة إنبات الشعر و تقوية البصيلات الضعيفة.

تعرف على Lanbena هنا

LANBENA-علاج تساقط الشعر

هل يكفي فيروترون لعلاج تساقط الشعر ؟

إن كان تساقط الشعر بسبب الأنيميا أو بسبب فقر الدم فإن الفيروترون سيساعد فى وقف التساقط و لكن إن كان تساقط الشعر نمطي و ليس عرضي فلن يساعد الفيروترون فى إيقاف التساقط .

بينما أثبتت النتائج أن نتيجة فيروترون ضعيفة إلى حد ما .

الحل الأمثل لإيقاف تساقط الشعر :

يجب العمل على أكثر من إتجاه من خلال إستخدام مستحضرات طبية للعناية بالشعر مثل سبراي يمنع التساقط أو إستخدام شامبو يوقف التساقط.

يجب الإهتمام بالتغذية السليمة و تناول فيتامينات التى تنقصك مثل فيروترون ، أو فيروجلوبين ، أو مكملات الزنك و البوتاسيوم و المغنسيوم  و عليك أن تتناول الأغذية المليئة بتلك العناصر حتى تساعد الشعر و يصبح أقوى مما سبق .

بالنسبة لحالات الصلع الشديد و الحالات المستعصية :

إن كنت تعانى من تساقط شديد فى الشعر فإنه يمكنك أن تستشير الطبيب، و بالنسبة للسيدات فإن الحوامل و المرضعات يجب أن يتابعن مع طبيب مختص.

فى بعض الحالات قد تضطر لتناول حقن الفيتامينات أو البيوتين حتى تحصل على النتيجة الأسرع و الأكثر مثالية، و لذلك فإن الذهاب لأخصائي يكون أفضل فى حالات التساقط الشديد .