فحص كورونا المنزلي: كيفية القيام بالفحص من مرض الكورونا

فحص-كورونا

إن مرض الكورونا هو أحد الأمراض الفيروسية المرعبة في الوقت الحالى و ذلك لأنه يتطور جينياً و ذلك يعني أنه يصعب وجود علاج قاتل له، في بداية إنتشار الفيروس كان يصيب بعض الأفراد الذين تبدأ أعمارهم من 15 عاماً و ما فوق.

و لكن الفيروس يتطور و أصبح الآن يصيب الأطفال دون الخمسة عشر عاماً كما أن أعداد و نسب الوفيات فى تزايد مستمر مما يثير الرعب في قلوب العديد من الأشخاص، فإن هذا الفيروس لا يزال يتطور و يصبح أقوى.

فإن قدرة بقاء هذا الفيروس على الأسطح كانت لا تتجاوز الست ساعات و الآن أصبح يستطيع العيش على الأسطح لفترات أطول قد تصل إلى 24 ساعة.

و لذلك فإن كنت مهتم بصحتك و ظهرت عليك بعض الأعراض الغير مطمئنة فإنه يجب الخضوع للفحص الفوري.

طرق فحص كورونا

هناك العديد من الطرق التى يمكن أن تفحص نفسك بها من فيروس كورونا و أكثر الطرق مصداقية هى الفحص من خلال عينة في المعمل.

فإن هناك فحوصات تبين إن كنت تحمل فيروس كورونا أم لا، و هناك أيضاً العديد من الطرق الأخري البديلة للفحص المعملى و سنقوم بعرضها فيما يلي:

الفحص المعملي لكورونا

هناك العديد من الخطوات التى يخضع إليها الفحص المعملى، و هو أكثر الطرق مصداقية و التى تكشف إن كنت مصاب بهذا المرض سواء في فترة الحضانة أو في فترة ظهور الأعراض، و تلك الخطوات هي:

✔️ يتم أخذ عينة أو ما يعرف بإسم مسحة من المريض لجميع الخلايا من الأغشية المخاطية مثل المخاط في الأنف و اللعاب في الفم.

✔️ و في وقت قصير يتم إرسال تلك العينة في المختبر للفحص المجهري و عمل الإختبارات المعملية على العينة.

✔️ يتم مزج تلك العينة مع بعض المواد الكاشفة لفيروس كورونا في إنبوب مخصص.

✔️ و عد مزج العينة فإنه يتم وضع العينة في جهاز تشخيصي دقيق جداً و الذي يقوم بفحص المادة الوراثية لفيروس كورونا داخل خلية المريض.

✔️ يتم إستخدام المجسات في هذا الجهاز الدقيق و التى تستهدف أجزاء معينة من الحمض النووي.

✔️ و إن كان الحمض النووي في الجزء التى تم فحصه يتضاعف إلى أجزاء ملايين المرات فإن تلك العملية ( تضاعف جزيئات الحمض النووي) تقوم بإطلاق وميض ضوء.

✔️ تسجل آلة التشخيص مستوي الضوء و تقوم بمقارنة هذا الضوء بالعينات الإيجابية و السلبية.

✔️ إن كان الإنقسام يطلق الكثير من الضوء المنبعث من العينة فإن هذا المريض مصاب بالفيروس و تكون العينة إيجابية أى حاملة للفيروس أو يكون المريض مصاب بالفيروس و إن كان الوميض في المستوي العادي فتكون العينة سلبية أى لا يحمل لفيروس كورونا.

فحص كورونا من خلال الجهاز الفوري لتحديد الإصابة بكورونا

و هناك بعض الأجهزة الحديثة التى تظهر الإصابة بفيروس كورونا في وقت قصير جداً فهناك بعض الأجهزة المعملية التى تسرع الحصول على النتيجة.

و هناك بعض الأجهزة المحمولة التى تم نشر أنها تقدر على إظهار نتيجة الإصابة بالفيروس أيضاً.

بالنسبة للأجهزة المعملية فإن نتيجة التحليل و الفحص كانت تظهر في حوالى 24 ساعة.

بينما تم صنع أجهزة حديثة تساعد على الإسراع من النتيجة و الكشف عن النتيجة سواء كانت إيجابية أم سلبية في وقت قصير جداً (15 دقيقة فقط).

و قامت دولة روسيا بإختراع ذلك الجهاز الذي يقوم بإسراع عملية الفحص لتصل إلى الشخص الذي قام بالتحليل في وقت قصير جداً ربع ساعة بدلاً من يوماً كاملاً.

و لذلك فإن الفحص الطبي تطور بشكل كبير، و كل ذلك لمواكبة جائحة كورونا و المحاولة في القضاء عليها.

بينما يوجد تصريحات أخرى عن أجهزة تساعد على فحص مرض كورونا و تظهر نتيجة فورية.

و هذا الجهاز محمول و يشبه جهاز تحليل مرض السكر أو جهاز تحليل الحمل، و تظهر النتيجة في وقت قليل أيضاً، و تم إختبار هذا الجهاز و إستخدامه للتأكد من سلامة الأشخاص في الإجتماعات الهامة و مناقشة أمور الدولة.

فحص كورونا المنزلي و عن طريق الإنترنت

هناك العديد من المواقع التى توفر الفحص الدوري و المنزلي من خلال الدخول على الموقع و إختيار الأعراض التى تعاني منها.

و يتم مقارنة ذلك بأعراض فيروس كورونا، و هذا الفحص يعتبر غير دقيق خاصة لأنه لا يوجد عينة سواء من الدم أو الأغشية المخاطية التى يتم فحصها للتأكد من إيجابية أو سلبية النتيجة.

و لكن هذا الفحص يعتبر بشكل مبدئي جيد لمنع التزاحم و الإختلاط بين الناس في المعامل و غيرها من الأماكن، فما يميز هذا الفحص هو أنه يتم عمل فحص و أنت في منزلك.

خطوات الفحص عن طريق المواقع و الإنترنت

  • تقوم بالدخول و التسجيل للفحص و من ثم تتعرض لبعض من الأسئلة.
  • يتم التخير ما بين التحقق من الأعراض لديك أو إن كنت تريد نصائح للوقاية من الفيروس.
  • بالنسبة للأعراض فإنه يتم عرض قائمة بأكثر الأعراض الشائعة للفيروس مثل الحمي، و قصر النفس، و السعال الجاف، و ألم العضلات و فقدان التذوق و الشم، و الإسهال و الصداع.
  • يتم طرح الأسئلة إن كنت قد إختلطت بشخص مصاب بالفيروس أم لا و إن كنت إختلطت بشخص مصاب فإنه يتم تحذيرك و نصيحتك بالذهاب أو الإتصال بالطبيب المختص من خلال إعطاء رقم الطوارئ أما إن كنت لم تختلط بشخص مصاب فإنه قد تكون إختلطت بمن يحمل الفيروس أو لامست سطح مصاب بالفيروس، و في كلا الحالتين عليك بالإتصال بالطبيب قبل أن تسوء حالتك و مناقشة حالتك الصحية، و تطبيق الحجر المنزلي لأن التعرض لأى من الأعراض السابقة يجعلك قريباً جداً من الإصابة بفيروس كورونا، أى أن إحتمالية إصابتك في تزايد.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟

إن المتعارف عليه في الفترة الحالية هى طرق الوقاية من خلال الإبتعاد عن أى من مسببات المرض من ملامسة للأسطح الغير نظيفة أو من خلال الإختلاط بأشخاص حاملين للفيروس أو مصابين به و لأن تطبيق تلك الشروط يصعب قليلاً على بعض الأشخاص.

فإنه يتم غسل أو تعقيم اليدين بالكحول عند ملامسة الأسطح الغريبة أو الإختلاط بشخص ما، كما إن كنت تريد حماية نفسك من فيروس كورونا فإن الوسيلة المتعارف عليها في الوقت الحالي كأفضل وقاية لمكافحة المرض هي:

  • تقوية المناعة من خلال تناول حزمة Immune Defense مكمل الدفاع المناعي:

إن حزمة مكمل الدفاع المناعي Immune Defense قادرة على تحصين الجهاز المناعي من العديد من الفيروسات و منها فيروس كورونا فهي تعمل على تعرف الجهاز المناعي على الفيروس و قتله.

و منعه من الإستوطان في الخلية و منعه من الإنقسام و التكاثر أيضاً و عليك أن تتناول هذا المكمل إن كنت تريد تحصين نفسك من فيروس كورونا المستجد، أو إن كنت تعاني من مرض السكر أو الضغط و تريد تحصين نفسك من الفيروسات المختلفة مثل فيروس كورونا.

كل ما عليك هو طلب المنتج ليصلك أينما كنت.


⬇️يمكنك الحصول عليهم من هنا⬇️


  • تعزيز المناعة

    حزمة ™️IMMUNE DEFENSE -مكمل الدفاع المناعي

    ر.س699.00 ر.س399.00

    ✔️ تساعد المكونات الآمنة والطبيعية في حزمة ™️IMMUNE DEFENSE لتقوية وظائف المناعة في الجسم بما في ذلك وظائف الأمعاء / الأمعاء والجهاز الهضمي.

    ✔️ مجموعة قوية ومتنوعة من مضادات الأكسدة الصحية المضادة للشيخوخة لمساعدتك على محاربة السموم البيئية التي يواجهها جسمك الآن.

    ✔️ يوفر لك دعمًا لسكر الدم وضغط الدم بالإضافة إلى دعم القلب والدماغ والعظام والمفاصل والمناعة.

    ✔️ مثبت علمياً انه مناسب لمرضى السكر و الضغط.

    ✔️ صنع في الدنمارك.

    ✔️ صيغة علاج متقدمة مصممة لتعزيز زيادة الطاقة والمساعدات في قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

    ✔️ هذه الجرعة تكفي لمدة شهرين.

Summary
Article Name
فحص كورونا المنزلي: كيفية القيام بالفحص من مرض الكورونا
Author
Publisher Name
3omre.net
Publisher Logo
اختر عملتك






🔥 كيفية تحسين أدائك في غرفة النوم 5 اضعاف مستواك الآن بدون استخدام فياجرا🔥

لا تفوت قراءة هذا التقرير. 💪 في 30 ثانية ستتعرف على معلومات لم تعلمها من قبل …