أسماء أدوية تهيج المرأة لعلاج الضعف الجنسي عند السيدات

قد لا يكون القور فى الحياة الجنسية من الرجل دائماً ، فهناك العديد من الأسباب التى تؤثر على المتعة الجنسية ، و بالرغم من إنتشار أدوية و علاج و مكملات لحل المشكلات الجنسية التى يعانى منها الرجال إلا أنه قد يكون القصور من المرأة فقد تعانى بعض السيدات من المشكلات مثل قلة الإثارة الجنسية و عدم الوصول للرعشة الجنسية مما يؤدى إلى توتر فى العلاقة الجنسية و قد يؤدى إلى مشكلات بين الزوجين ، و لذلك ظهرت أدوية تهيج المرأة لتجعلها فى حالة إثارة مما يؤدى إلى السعادة الزوجية و إرضاء كلاً من الطرفين .

علاقة ضغط الدم بالشهوة الجنسية عند المرأة :

لقد أثبتت الدراسات أن النساء اللاتى يعانين من ضغط دم عالى يشتكين من قلة الشعور بالإثارة و الشهوة مقارنة بالنساء اللاتى لا يعانين من إرتفاع ضغط الدم و أجريت الدراسة على السيدات ما بين 31 و 60 عاماً .

هناك العديد من أنواع الأدوية التى تزيد من الخصوبة عند المرأة و بالتالى تزيد من الشهوة الجنسية لدى المرأة .

و أمثلة تلك الأدوية :

  • ميتفورمين Metformin .
  • منبهات الدوبامين Dopamine agonists .
  • ليتروزول Letrozole .
  • جينادوتروبينز Gonadotropins .

و تعمل تلك الأدوية على  تقليل إنتاج هرمون البرولاكتين ، و الذي يسبب إفرازه عند بعض السيدات بحدوث مشكلات فى التبويض .

هل تؤثر السمنة علي العلاقة الزوجية ؟

لقد أثبتت الدراسات أن السيدات التى تعانى من السمنة لديهم مرونة أقل فى أداء العلاقة الجنسية و ذلك لعدة أسباب منها الخلل فى الهرمونات مما قد  يؤدى إلى إحباط و زيادة الإحباط تؤدى إلى قلة الرغبة الجنسية ، ليس هذا فقط بل إن السمنة تؤثر على الحالة النفسية بشكل عام مما يؤدى إلى قلة الرغبة و الشهوة الجنسية ، و تساعد الأدوية على زيادة الشهوة الجنسية لتعويض إضطراب توازن الهرمونات .

أدوية تهيج المرأة ذات نتيجة فورية :

  • الفياجرا النسائية :

إن الفياجرا عند الرجال أو ما يسمي بالحبة الزرقاء تعمل على علاج ضعف الإنتصاب مما يسبب الإثارة ، بينما بالنسبة للسيدات فإن الفياجرا تأتى بصورة الحبة الوردية ، و التى نعمل على إنزيمات المخ لتعطى تأثير على المدى الطويل ، كما أنه لا يجب تناول الفياجرا بعد إنقطاع الطمث كما أن للفياجرا أعراض جانبية للنساء مثل الصداع و جفاف فى الحلق بجانب الإرهاق و إنخفاض ضغط الدم و أحياناً فقدان الوعى .

  • بريميلانوتايد (Bremelanotide) :

و هو عبارة عن حقن يمكن أخذ الجرعة تحت الجلد قبل العلاقة ب 45 دقيقة ، و هة يؤثر أيضاً على الرغبة فى المخ و لكن مفعوله سريع .

  • لايبريدوز (Lybridos) :

و هو أحد محفزات هرمون التستوستيرون و يعتبر الدواء مهديئ للقلق و يزيد من الإستثارة فى الأعضاء التناسلية كما أنه يحرر الكبت الجنسي لدى المرأة ، و يتم تناول هذا الدواء قبل ممارسة العلاقة بأربع ساعات .

هل أدوية تهيج المرأة مختلفة عن الأدوية المستخدمة فى الإغتصاب ؟

إن أدوية تهيج المرأة تعمل على زيادة الإستثارة العصبية و تؤثر على الإفرازات و الخصوبة ، و لكن ذلك بدون تغييب الوعى عنها حيث تصبح المرأة واعية للعلاقة الكاملة ، بينما الأدوية المستخدمة فى الإغتصاب تقوم بالتأثير على المخ بدرجة تؤدى إلى صعوبة أداء رد أو حركة (Rape Drug) فهذه الأدوية و العقاقير لا تساعد على تحسين الرغبة الجنسية بل تؤدى إلى مرحلة تقارب فقدان الوعى .

الآثار الجانبية لأدوية تهييج المرأة :

تحتوى تلك العقاقير على العديد من الأعراض الجانبية و ذلك لأنها تؤثر على المخ و على إفراز الإنزيمات فى الجسم ، و تعتمد الآثار الجانبية على الجرعة المتناولة و من تلك الأعراض :

  • الشعور بسخونة فى الجسم .
  • إرتفاع البطن و عدم الشعور بالراحة .
  • زيادة فى الوزن .
  • حدوث نزيف بير ميعاد الدورة الشهرية .
  • جفاف المهبل .

 و قد يتطور الأمر لحدوث إضطرابات فى المخ و الأعصاب في حالات نادرة .

هل يوجد بديل يزيد الشهوة الجنسية عند المرأة ؟

لقد إبتكر الأخصائيون بعد العديد من الأبحاث مستخلصات طبية تساعد على زيادة الخصوبة و الشهوة و الرغبة الجنسية عند السيدات و بدون التعرض لمخاطر الأدوية من أعراض جانبية و أضرار ، و أحد تلك المستخلصات هو تونكات على Tongkat Ali و هو مستخلص عشبة تونكات على المعروفة من قبل بقدرتها على زيادة الخصوبة لدى السيدات و زيادة الشهوة و الرغبة الجنسية ، كما أنه لا يسبب جفاف فى المهبل و لا يسبب أعراض جانبية بعكس أدوية الخصوبة ، و أدويية الفياجرا و العقاقير الطبية المخصصة لذلك .