علاج الصلع المبكر : طرق مجربة لعلاج الصلع المبكر نهائياً

إن الصلع أحد أكثر المشكلات إنتشاراً، و مشكلة الصلع تواجه العديد من الرجال ، و مؤخراً السيدات، و هناك العديد من الأسباب التى تؤدى للصلع منها الوراثة و منها سوء التغذية، و نوع الغذاء المتناول ، و غيره من العوامل التى تؤدى إلى تساقط الشعر النمطى أو ما يعرف بالصلع.

و لقد إنتشر الصلع عند النساء بسبب العديد من الظروف المختلفة منها إهمال العناية بالشعر و التعرض لظروف قاسية تؤدى لجفاف و تساقط الشعر مثل التعرض للشمس لفترات طويلة و البقاء فى الجو القاسي ، و لذلك تظهر مشكلة تساقط الشعر و الصلع المبكر عند النساء.

علاج الصلع المبكر عند النساء و الرجال :

هناك العديد من الطرق و الوصفات المخصصة لعلاج الصلع المبكر عند النساء و الرجال أيضاً ، مع أن النساء قد تهتم أكثر بإتباع الوصفات الطبيعية و المواظبة عليها إلا أننا سنقوم بذكر أغلب و أشهر الطرق المستخدمة لعلاج الصلع و محاربته فيما يلى:

إستخدام الوصفات الطبيعية :

و ذلك من خلال إستخدام الأعشاب أو المكونات الموجودة فى البيئة من حولنا و الزيوت مثل زيت الخروع و جوز الهند و زيت الزيتون و ماء البصل و الثوم و الفلفل الأسود و الليمون و خلافه من مكونات تساعد على إنبات الشعر مرة أخرى و تحفيز سريان الدورة الدموية بفروة الرأس لتنبت بصيلات جديدة و تقوي البصيلات الموجودة فى الشعر .

تناول الحبوب و المكملات التى تساعد على إنبات الشعر :

هناك العديد من المنتجات و الحبوب التى تساعد على زيادة عدد بصيلات الشعر و إنتاج بصيلات جديدة و يتم اللجوء لتناول تلك الأدوية و المكملات فى حالة بدء علامات الصلع فى الظهور و بعض تلك المنتجات يؤدى لظهور نتيجة جيدة ، بينما البعض الآخر قد يؤدى لنتيجة ضعيفة أو يحتوى على أعراض جانبية ، و لذلك يجب أن يتم تناول حبوب إعادة بناء الشعر تحت إشراف طبيب مختص لمتابعة تطور الحالة و معالجة الأعراض الجانبية إن ظهرت .

إستخدام منتجات محاربة الصلع :

هناك العديد من المنتجات التى تؤثر على الصلع ، و تعمل على زيادة إنبات الشعر و زيادة كثافته ، و تتمثل تلك المنتجات فى الآتى :

( شامبو – بخاخ – كريم – محلول ليسيون ) و تلك حلول موضعية تساعد الشعر على النمو و تساعد فى زيادة ثقل البصيلات و منع الشعر من التساقط ، و تلك المنتجات تحتوى على نسبة أقل من المخاطر فهى لا يعتبر أن لها أعراض جانبية مثل بعض الوسائل الأخرى فإن كنت لا تعانى من حساسية تجاه تلك المنتجات فإنها لن تضرك .

و قد تتراوح تلك الأعراض من إلتهاب و تورم بسيط فى اليدين و القدمين أو الوجه ، و يختفى عند التوقف عن إستخدام المنتج و غسلة فوراً ، بينما يوجد منتجات طبيعية لا تعرض مستخدمها إلى أعراض جانبية مثل هيرفوكس حيث أنه عبارة عن خلاصة زيوت و مواد طبيعية تساعد على إنبات الشعر ، ولا تحتوى على أى مواد كيميائية تؤدى للحساسية .

هل تريد نتائج مثل هذه، تعرف كيفية الحصول عليها في 8 اسابيع

قبل-و-بعد-استخدام-علاج-الصلع

إستخدام حقن الفتامينات :

و فى حالة وجود نقص فى الفيتامينات و وجود ضرر شديد و تساقط فى الشعر فإنه لا مفر من تعويض النقص فى وقت قصير ، و تساعد الحقن على إعطاء الجسم العناصر الناقصة و إمتصاصها ، و المواظبة على حقن الفيتامينات يؤدى إلى زيادة عدد البصيلات بسرعة و منع تساقط الشعر من خلال تقوية البصيلات الموجودة ، و لذلك فإنه يعتبر حل سريع لعلاج الصلع ، و لكنه يتطلب المواظبة و إستخدام الطرق المساعدة مثل البخاخ و الحبوب و خلافه .

حقن الميزو ثيرابي و البلازما :

لقد إشتهر حقن البلازما و الميزو قيرابى فى الفترة الأخيرة و هو عبارة عن حقن موضعى فى فروة الرأس من خلال مادة حقن معينة ، و هى الميزو ثيرابى أو حقن البلازما ، و تعمل البلازما على تجديد الخلايا الموجودة تحت الجلد مما يؤدى إلى زيادة إنتاج البصيلات و تحفيز فروة الرأس على إنتاج بصيلات أكثر ، كما تساعد على تثبيت البصيلات الموجودة و تقويتها .

علاج الصلع المبكر أفضل من اللجوء لوسائل إخفاؤه

لقد إنتشرت أيضاً فى الفترة الأخيرة طرق لإخفاء الصلع و لكنها لا تجدى نفعاً اذا كنت تريد علاج الصلع و قد تكون تلك الطرق لا تجدى نفعاً إلا لفترة قليلة و هناك أمثلة لتلك الطرق :

الشعر المستعار 

إن الشعر المستعار أحد الوسائل التى تقوم بإخفاء معالم الصلع ، و يوجد شعر مستعار للسيدات و الرجال أيضاً و تختلف طرق التركيب حسب الفترة التي تستمر عليها ، و قد تصل مدة تركيب الشعر لستة أشهر و لكن فى المقابل فإن الشعر المستعار يؤثر بالسلب على الشعر الموجود و الأساسي حيث يؤدى إلى هلاك الشعر الأساسي و تساقطه ، كما أنه لا يحل مشكلة الصلع بل يقوم بإخفاءها .

الهير تاتوه 

إن الكل يعرف ما هو التاتوه أو الوشم ، و لكن ظهرت وسيلة جديدة لإخفاء مظاهر الصلع و هى الهير تاتوه و ذلك من خلال رسم الشعر على فروة الرأس بإستخدام تقنية التاتوه مما يؤدى لمظهر لائق نسبياً حيث لا تبدو الرأس صلعاء فإن الهير تاتوه يخفي لمعة الرأس التى يخلو منها الشعر.

و تكون تلك الطريقة مفضلة للرجال الذين لا يهتمون بظول الشعر حيث يفضل تقصير الشعر حتى لا يظهر الفرق بين الشعر العادى و المرسوم.

و لكن فى النهاية فإن علاج الصلع و إنبات الشعر الطبيعي أفضل بكثير من إستخدام الطرق المختلفة لإخفاء مظهر الصلع.

افضل خلطة نباتية ماليزية لانبات الشعر *100% طبيعي*

هل يمكن علاج الصلع المبكر بالثوم ؟

هناك العديد من الطرق المستخدمة لعلاج الصلع، و الثوم أحد الطرق القديمة التى إستخدمت لإعادة إنبات الشعر، و لذلك فإن هناك طريقة لعلاج الصلع من خلال إستخدام الثوم المفروم و تمريره على المنطقة الخالية من الشعر أو ذات الشعر الخفيف ، و تكرار تلك الوصفة مرتين يومياً.

سيقوم بتحفيز الدورة الدموية فى المنطقة الخالية من الشعر و إعادة إنبات البصيلات.

و لكن تلك الطريقة ليست ذات مرجعية طبية و لذلك إن كنت تتابع مع طبيب يفضل إستشارته .

هل يختلف علاج الصلع المبكر عند الرجال أو النساء ؟

إن مظاهر الصلع تختلف عند الرجال و النساء فإن النساء عندما تعانى من الصلع لا يظهر فى منطقة واحدة و لا ينتهى الأمر إلى إختفاء الشعر من أحد المناطق.

إنما يتأثر الشعر كافة بالصلع و يتساقط الشعر بغزارة بكافة جوانبه بينما قد يزيد التساقط فى بؤرة الرأس فى أعلى الرأس و يظهر ذلك عند البحث فى الفروق و الفراغات فى الشعر.

بينما الصلع عند الرجال يكون مختلفاً بعض الشيئ ، حيث أنه يتمركز التساقط فى بعض المناطق المعروفة و يأخد ثلاثة أشكال :

⬅️ تساقط الشعر فى بؤرة الرأس و بداية الإتساع إلى الأمام .

⬅️ تساقط الشعر أعلى الرأس بشكل متساوي .

⬅️ زيادة التساقط من جانبي الرأس مع إبقاء الشعر أعلى الرأس ، و هو أكثر الأشكال المرموقة للصلع .