لماذا حبوب فيروجلوبين غير كافية لتساقط الشعر؟ و ما هو البديل ؟

هناك العديد من الأدوية التى إنتشرت تحت مسمى إيقاف تساقط الشعر ، و لكن هل تلك الأدوية مناسبة فعلاً للقضاء على تساقط الشعر ؟

سنعرض فى هذا المقال أحد الأدوية المشهورة فيروجلوبين الذي إشتهر بأنه يساعد على إيقاف تساقط الشعر و لكن ما هو هذا الدواء ؟ و هل يساعد فعلاً على إيقاف تساقط الشعر ؟ و هل يكفى تناوله فقط لحل مشكلات الشعر ؟ و إن كان لا يكفى لإيقاف تساقط الشعر فما هو البديل المناسب و الآمن للفيروجلوبين ؟

لمعرفة كل هذا عليكم متابعة قراءة المقال التالى .

ما هو دواء فيروجلوبين ؟

إن فيروجلوبين هو أحد أنواع المكملات الغذائية المتوفرة فى صورة كبسولات ، و هو متوفر و منتشر فى الصيدليات أيضاً .

مم يتكون دواء فيروجلوبين ؟

إن كبسولات فيروجلوبين تحتوى على العنصر الأساسي و هو الحديد و تحتوى على بعض العناصر الأخرى و التى تدخل فى التركيب فيما يلي :

فيتامين B6 بنسبة 5 مل جرام .

حمض الفوليك بنسبة 400 ميكرو جرام .

فيتامين B12 بنسبة 10 ميكرو جرام .

الحديد ( مكون أساسي ) 17 مل جرام .

الزنك 12 مل جرام .

نحاس بنسبة 1000 ميكروجرام .

 

إستخدامات دواء فيروجلوبين :

إن فيروجلوبين يحتوى على نسبة عالية من الحديد و هو مصمم خصيصاً للذين يعانون من نقص الحديد و تظهر فى الإصابة بالأنيميا و فقر الدم و تتمثل أعراضه فيما يلى :

الإحساس بالضعف الشديد .

الإرهاق المستمر .

شحوب و إصفرار الوجه .

قد يصل الأمر لحدوث رعشة .

الشعور بالدوار و الصداع من أقل شيئ .

عدم القدرة على الأداء بالمجهود .

تساقط الشعر .

ضعف الأظافر .

زغللة بالعين .

قد يصل الأمر لحدوث نزيف عند النساء و البالغات .

 

هل يساعد دواء فيروجلوبين على إيقاف تساقط الشعر ؟

إن تساقط الشعر يأتى كأحد أعراض الأنيميا ، و لتساقط الشعر العديد من الأسباب التى يمكن ذكرها مثل :

شد الشعر بقوة .

الضعف العام و سوء التغذية .

تساقط الشعر بسبب التقدم فى العمر .

تساقط الشعر لعوامل وراثية .

الحمل و الرضاعة بالنسبة للنساء .

عدم الإهتمام بالشعر .

إستخدام مستحضرات ضارة بالشعر .

و لذلك فعندما التعرض لتساقط أو فقدان الشعر فإنه ينبغى اللجوء لعلاج سبب التساقط ، فإن كان التساقط بسبب الضعف العام و فقر الدم فإنه يجب أن يعالج من خلال تناول العناصر المفقودة فى الجسم .

إن كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب إصابتك بالأنيميا و الضعف العام فإن دواء فيروجلوبين سيساعدك فى الحصول على الحديد المفقود و سيزيد من نسبة خلايا الدم الحمراء فى الجسم مما سيؤدى إلى إيقاف تتساقط الشعر العرضي بسبب الأنيميا .

 

لماذا لا يكفى فيروجلوبين لمعالجة مشكلة الصلع و تساقط الشعر ؟

هناك العديد من الأسباب الأخرى التى تؤدى إلى فقدان الشعر و تساقطه مثل العوامل الوراثية و عدم الإهتمام بالشعر أو بعض الأمراض الأخرى مثل الأمراض الجلدية كالثعلبة و الإكزيما أو التعرض لعلاج يؤثر على الشعر و تساقطه مثل العلاج الكيماوى و لا يكفى فيروجلوبين لإعادة الشعر إلى حالته الأصلية فى العديد من الحالات ، فإن كان تساقط الشعر بسبب نقص فى الغذاء أو بسبب فقر الدم فإن فيروجلوبين سيقوم بالعمل على زيادة بصيلات الشعر و تقويتها أيضاً ، و لكن إن كان سبب التساقط عوامل أخرى مختلفة عن نقص كرات الدم الحمراء و الأنيميا فقد لا يفيد دواء فيروجلوبين فى الأمر .

 

البديل الآمن و الفعال لدواء فيروجلوبين :

هناك العديد من المنتجات المكملة التى يحتاجها الجسم ، و يجب معرفة وجه القصور و المشكلة المسببة لتساقط الشعر قبل البدء فى تحديد العلاج المناسب لها ، و لذلك فإن الفيروجلوبين ليس دائماً العلاج المناسب لتساقط الشعر ، فإن كان تساقط الشعر بسبب نقص الحديد فإن فيروجلوبين سيكون مناسب أما إن كان بسبب عوامل أخرى فإن فيروجلوبين لن يكون الحل الأمثل و يرجح إستخدام أحد المنتجات المختصة لتقوية الشعر و زيادة إنتاج البصيلات فى الشعر ، و أحد أفضل تلك المنتجات هو هير فوكس المتوفر فى صورة أقراص و بخاخ للشعر و هو مناسب لإعادة بناء الشعر ، ويقوم بزيادة إنتاج البصيلات فى الشعر ، فهو لاالعلاج الأمثل إن كنت تريد محاربة تساقط الشعر و زيادة نمو الشعر .

 

ما هى العناصر الغذائية التى يحتاجها الشعر ؟

إن التغذية هامة جداً ، و إن كنت تريد تغذية الشعر فإنه عليك معرفة الفيتامينات و العناصر الغذائية التى تحتاجها لعلاج التساقط و تقوية الشعر .

و تلك العناصر هي :

فيتامين A .

فيتامين B .

الزنك .

فيتامين C .

فيتامين D .

فيتامين E .

الحديد .

البروتين .

و تلك العناصر تتوفر فى الطعام اليومي الذي نتناوله و لكن عندما نبدأ فى إهمال تناول الطعام الصحى و اللجوء للطعام السريع و المطاعم المختلفة يؤدى إلى فقدان العناصر الغذائية المهمة فى الجسم مما يؤدى إلى تلف الشعر و تساقطه و لذلك يجب الإهتمام بتغذية الشعر من خلال تناول العناصر الغذائية التى تدخل فى تركيب الشعر و تساعده على البقاء متماسك ضد التساقط .

 

الخلاصة :

إن دواء فيروجلوبين مناسب لمن يعانون من نقص فى خلايا الدم الحمراء ، و الأنيميا ، و لكن إن كان تساقط الشعر بسبب أشياء أخرى فإنه عليك أن تتجه للعلاج المناسب الذى يحارب تساقط الشعر و يمد الشعر بالفيتامينات و البروتينات اللازمة و أحد تلك المنتجات هو هير فوكس المشهور بحله لمشكلة تساقط الشعر فى وقت قصير.

إنه أحد أنسب المنتجات للقضاء نهائياً على تساقط الشعر ، و لكن عند بداية تساقط الشعر ينبغى عليك أن تعرف السبب ليسهل عليك معالجة الشعر، فإن كان بسبب نقص معين أو إضطراب فإنه عليك أن تقوم بمعالجة السبب ، و لإعادة الشعر المفقود مرة أخرى عليك إستخدام هير فوكس .

إن كنت تعانى من نقص الحديد فى الجسم أو تعانى من الأنيميا ، فإنه عليك إستشارة الطبيب و تناول دواء فيروجلوبين ، و لزيادة النتيجة و لإعادى نمو الشعر بسرعة فإنه عليك أن تتناول هير فوكس أيضاً .

إن هير فوكس لا يحتوى على آثار جانبية و له نتيجة فعالة .