حبوب برفكتيل : هل له أعراض جانبية ؟ ما هى مكوناته ؟

هناك العديد من المكملات الغذائية التى إنتشرت فى الفترة الأخيرة و لكل تركيبة و دواء غرض معين و بسبب إنتشار مشكلة تساقط الشعر و الصلع فلقد تم إنتاج تركيبات أدوية و مكملات غذائية تساعد بدورها على زيادة كثافة الشعر و زيادة نموه حتى يصبح ثقيلاً ، و تساعد هذه المكملات على زيادة إنبات الشعر و نموه .

لقد إنتشرت فى الفترة الأخيرة مشكلة تساقط الشعر و الصلح ، لقد كانت مشكلة الصلع أحد المشكلات الشائعة عند الرجال ، و لكن فى الفترة الأخيرة إنتشرت تلك المشكلة عند النساء أيضاً ، و بالنسبة للنساء فإن مشكلة الصلع تعتبر مشكلة حساسة قد تهدد جاذبية و جمال المرأة .

و هناك العديد من الصور العلاجية لحل مشكلة الصلع و تساقط الشعر مثل :

الكريمات و الدهانات الموضعية ، و المحلول و البخاخ مثل بخاخ هير فوكس و هير باك ، و يوجد منتجات بصورة فوم رغوى للشعر ، و يوجد أيضاً شامبو لإيقاف تساقط الشعر ، و هناك الحبوب و أحد أشهر تلك الحبوب هو هير فوكس و برفكتيل و المكملات الغذائية التى لها تأثيراً كبيراً أيضاً فى إعادة إنبات الشعر .

سنقوم اليوم بذكر أحد أشهر أنواع الحبوب المعروف أنه يساعد على إعادة إنبات الشعر و هو حبوب برفكتيل .

و سنوضح فى هذا المقال تأثير حبوب برفكتيل على تساقط الشعر و الصلع و سنوضح أعراضه الجانبية و مكوناته أيضاً .

 

ما هى دواعى إستخدام حبوب برفكتيل ؟

إن دواعي إستخدام حبوب برفكتيل متنوعة و متعددة فهى تستخدم للرجال و السيدات و البنات أيضاً الذين يعانون من تساقط فى الشعر أو مشكلات و تلف فى الشعر فإن تلك التركيبة الفريدة و المتنوعة للفيتامينات الموجودة فى الحبوب تعمل على إصلاح الشعر و تمده بالغذاء اللازم له و لذلك فإنه أحد أفضل أنواع الحبوب التى تساعد على إعادة إصلاح و بناء الشعر التالف و محاربة الصلح و تساقط الشعر .

 

مم تتكون حبوب برفكتيل ؟

هناك العديد من المكونات و الفيتامينات التى تدخل فى تركيبة برفكتيل و سنقوم بعرضها فيما يلى :

فيتامين أ – A و تركيزه 2 مل جرام .

البيوتين ( فيتامين ب 7 – B 7 ) .

فيتامين سي – C .

حمض الفوليك .

فيتامين E بتركيز 10 مل جرام .

حديد ، زنك ، منغنيز .

النحاس ، مغنسيوم ، يود ، كروم ، سيليكون ، سيلينيوم .

فيتامين D و تركيزه 5 ميكرو جرام .

مستخلص من بذور العنب .

مستخلص هرس تيل ( على هيئة مسحوق بودرة ) و تركيزه 100 مل جرام .

الكولاجين الطبيعي من خلال المصادر البحرية الغنية بالعناصر و الأحماض الأمينية بتركيز 100 مل جرام .

خلاصة من بذور البابايا .

بعض فيتامينات مثل B1 ، B2 ، B3 ، B6 ، B12 .

و بعد ذكر تلك العناصر و المكونات فإن تلك التركيبة المتنوعة من الفيتامينات فإنها تعوض النقص الذي قد يعانى منه أى شخص بحيث أن تلك التركيبة المتنوعة و المختلفة من الفيتامينات تقوم بإعادة بناء الجسم و تعويض العناصر الناقصة منه .

 

هل يوجد أعراض جانبية لحبوب برفكتيل ؟

لا يوجد أعراض خطيرة تدعو للقلق ، و لكنه قد يؤدى إلى بعض الإضطرابات مثل إضطراب المعدة و ذلك لإحتواء الدواء على نسبة عالية من الحديد .

و يحذر إستخدام الدواء بالنسبة ل :

المرأة الحامل و المرضعة ، و يجب إشراف الطبيب المختص إن تناولت المرأة الدواء فى تلك الحالات .

لا يتم تناول حبوب برفكتيل مع العصير أو اللبن و ذلك حتى لا يتفاعل مع الحبوب فيلغى تأثير الحبوب أو يؤدى لحدوث مضاعفات ، و لكن هناك بعض الحبوب الأخرى التى لا تسبب تلك الأعراض الجانبية ولا تؤدى لحدوث مضاعفات مثل حبوب هير فوكس الطبيعية .

 

الجرعة اللازمة من حبوب برفكتيل :

إن حبوب برفكتيل يجب تناولها على معدة ممتلئة ، و جرعة برفكتيل للبالغين هي تناول من قرص لقرصين بعد وجبة الغذاء مع تناول الكثير من الماء ، و يجب ألا تقل مدة العلاج بكبسولات برفكتين عن ثلاثة أشهر ، و يجب ألا تزيد مدة العلاج أيضاً عن ستة أشهر إلا إذا كانت تحت إشراف طبي، و قد يحدد الطبيب جرعة و غالباً ما تكون 3 مرات يومياً أى مرة كل 8 ساعات .

 

هل تزيد حبوب برفكتيل من الوزن ؟

قد تشتهر زيادة الوزن مع تناول حبوب برفكتيل ، و لكن تلك الحبوب لا تحتوى على سعرات ، و لكنها تؤثر على الشهية و ذلك لإحتوائها على الكثير من المعادن المختلفة و لذلك يجب الإنتباه لكمية و نوع الطعام المتناول مع تناول الدواء .

 

إستخدامات أخرى لحبوب برفكتيل :

هناك العديد من الأشياء التى يمكن أن يفيد فيها إستخدام و تناول حبوب برفكتيل و مثله أقراص هير فوكس القوية مثل :

علاج فقر الدم و الأنيميا .

المحافظة على البشرة و نضارتها .

معالجة بعض المشكلات الجلدية .

معالجة و تقوية الأظافر و الحفاظ عليها .

علاج التساقط الشعر و زيادة قوته .

 

آراء المستخدمين حول برفكتيل :

إن حبوب برفكتيل أحد الفيتامينات القديمة و التى تم تجربتها من قبل العديد من المستخدمين و لقد أبدى نتائج جيدة ، و بالرغم من أنه تعرض البعض لأعراض جانبية مثل ألم المعدة .

و لكن المنتجات المكونة من مستخلصات طبيعية لا تؤدى لمثل تلك الأعراض الجانبية مثل حبوب هير فوكس الذي لم يتم الشكوى منه مسبقاً .

 

الخلاصة :

يجب عليك التفكير جيداً قبل أن تتناول أى من أنواع الحبوب و إستشارة الطبيب خاصة إن كنت تعانى من بعض الإضطرابات مثل إرتفاع الضغط و السكر أو إن كنت تعانى من مشكلات بالقلب أو الكبد أو الكلى عليك المتابعة مع الطبيب المختص حتى لا يحدث تأثير أو مشكلات و مضاعفات .

إن حبوب برفكتيل مناسبة و فعالة و لكنها مكونة من فيتامينات أصلها كيميائية و لذلك يفضل إستخدام المنتجات المكونة من مستخلصات طبيعية أكثر مثل هير فوكس و خلافه من منتجات طبيعية ، و لكن عليك الحذر أيضاً فإن هناك بعض المنتجات الطبيعية التى لا تعطى الفعالية الأكيدة و لذلك فإنه يجب عليك أن تتناول المنتج المضمون الذي جربه الكثير و حصل على إعجابهم مثل هير فوكس المنتج الطبيعي المضمون 100% .