بروبيشيا : هل نتائجه مضمونة ؟ مكوناته ؟ أعراضه ؟

سنقوم بعرض كل ما تريد أن تعرفه عن دواء بروبيشيا فى المقال التالى ، إن كنت تعانى من تساقط الشعر ، فإنك بالتأكيد تبحث عن دواء مثالى يساعدك على إنبات الشعر بسرعة و بفعالية كبيرة ، و فى المقال التالي سنقوم بعرض دواء بروبيشيا الذى إشتهر بقدرته على إعادة إنبات الشعر، و لكن هل يعطى بروبيشيا نتيجة كافية و مرضية ؟ تابعوا القراءة لتعرفوا تفاصيل أكثر عن المنتج .

هل توجد أسماء تجارية مختلفة لبروبيشيا ؟

هناك العديد من الأسماء التجارية لدواء بروبيشيا مثل فيناسترايد ، نوبيشيا ، برو هير ، و الذى يكون له نفس التركيبة ، و لكن الإسم التجاري له يكون مختلف .

 

هل يفرق السن فى تأثير بروبيشيا على الشعر ؟

يعمل دواء بروبيشيا على تقوية بصيلات الشعر لدى صغار السن أكثر من الكبار ، فمن الطبيعي أنه مع تقدم السن تضعف البصيلات مما لا يعطي النتيجة المتوقعة عند إستخدام كبار السن له .

 

هل نتائج بروبيشيا مضمونة ؟

هناك بعض الحالات التى تناولت دواء بروبيشيا لفترة طويلة من الوقت ، و تحسنت أحوال الشعر لديهم و لكن تختلف القابلية للعلاج من شخص لآخر ، فهناك من يستحيب للعلاج بسرعة ، و هناك من يتطلب المواظبة شهوراً قبل رؤية النتيجة .

هل يجب المواظبة على الدواء لحدوث نتيجة ؟ و ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول الدواء ؟

بالفعل يجب المواظبة على الدواء لترى نتيجة ، كما أن النتيجة تظهر بعد المواظبة بشهر على الأقل ، و قد يصل الأمر إلى الإنتظار 3 شهور قبل ملاحظة النتيجة .

شإذا توفت عن تناول الدواء ، فإ، الشعر يرجع إلى التساقط و الصلع مرة أخرى بحيث تضعف البصيلات ، و يتساقط الشعر .

 

ما هى طريقة إستخدام دواء بروبيشيا ؟

إذا أردت الحصول على أفضل النتائج من دواء بروبيشيا فإنه يمكنك تناول هذا الدواء سواء كان مع الوجبات أو بدون الوجبات ، و لكن عليك الإستمرار فى تناول الدواء لعدة أشهر حتى يشعر المريض بالنتيجة الإيجابية التى يحققها هذا الدواء .

و يجب الإنتظام فى تناول الجرعات بشكل يومي فيراعى تحديد مواعيد محددة لتناول الدواء .

 

الجرعة المحددة من دواء بروبيشيا :

يتم تناول عدد 1 مل جرام من الدواء ، بمعدل قرص يومياً لمدة ثلاثة أشهر على الأقل .

 

ما هى الآثار الجانبية التى قد تتعرض لها من تناول دواء بروبيشيا ؟

إن الآثار الجانبية تختلف من شخص لآخر حسب إستعداد و تقبل كل شخص ، و تتمثل الأعراض الجانبية فى الآتى :

قد يسبب الدواء العجز الجنسي فى بعض الأحيان و ذلك يرجع إلى أن المادة الفعالة فى الدواء تتسبب فى العجز الجنسي بنسبة 38 % ، و تلك النسبة تعتبر بالغة الخطورة إلى حد ما بالنسبة للكثير من مستخدمي الدواء .

قد يؤثر الدواء على الإنتصاب بنسبة 30 % أيضاً مما يجعله مقلق أيضاً .

تتراوح حالات الضعف الجنسي من حالات عرضية ( بعد تناول الدواء مباشرة ) أو حالات مستمرة ( لا ترتبط بتناول الدواء ) .

قد يسبب الدواء إنخفاض الرغبة الجنسية أيضاً ، فلا يتوقف عند الضعف الجنسي .

بمجرد التوف عن الدواء فإنك تفقد كل الشعر الذى نما فترة العلاج فعند التوقف يحدث سقوط الشعر بغزارة مما قد يؤدى إلى فقدان تام للشعر .

يسبب الدواء فى إنخفاض الدم .

لا يمكن للنساء أو الأطفال تناوله .

قد يسبب الدواء طفح جلدى فى أماكن متفرقة فى الجسم .

تورم فى اليدين و القدمين .

قد يحدث رشح فى الأنف بعد إستعمال الدواء .

يتطلب حدوث مفعول أو نتيجة وقت طويل و تختلف القابلية من شخص لآخر .

قد يؤدى إلى ما يسمي بظاهرة التثدى أى ظهور ترهل الثدى و كبر حجمه بعد العلاج .

قد يصل فترة تناول الدواء إلى سنة كاملة قبل ملاحظة الفرق .

قد تستمر بعض الأعراض الجانبية حتى بعد التوقف عن تناول الدواء حتى 3 أشهر .

عند التعرض لأحد الأعراض الجانبية …. يجب الذهاب لطبيب لعلاج العرض الجانبي ، كما أنه عليك التوقف عن تناول الدواء إن أصابك أحد الأعراض الجانبية .

 

هل ينصح الأطباء بإستخدام بروبيشيا ؟

الإجابة هى : لا .

و ذلك بسبب وجود العديد من الأعراض الجانبية مثل كبر حجم الثديين و الضعف الجنسي ، و الكثير من الأعراض التى تم ذكرها ، لذلك يفضل الأطباء إستخدام منتجات أخرى لها نفس الفعالية و لا تعرض من يتناولها لأعراض جانبية ، و يوجد العديد من المنتجات التى تحقق ذلك مثل أقراص ( هير فوكس ) المصنوعة من مكونات طبيعية و ينصح بها الأطباء و المختصين ، و المكملات الأخرى مثل مكملات الحديد (فيروجلوبين ، فيروترون ) و خلافه من المنتجات الآمنة .

و يجب أيضاً إستخدام دواء بروبيشيا تحت إشراف طبيب مع إعلام الطبيب إن كنت تعانى من أحد الإضطرابات أو الأمراض ، أو كنت تتناول أو تستخدم الأدوية لتحديد إن كان الدواء مناسب لك أم لا .

  • هل يوجد بديلاً آمناً لدواء بروبيشيا ؟

بالتأكيد فإن العلم لا يتوقف عند حد فهناك العديد من المواد الفعالة التى ظهرت و لا تعرض الجسم لآثار جانبية ، ليس هذا فط فهناك مستحضرات تمنع تساقط الشعر مثل بخاخات تساط الشعر مثل هير باك و هير فوكس ، و لكن إن كنت تبحث عن حبوب و أقراص فإنه يمكنك تناول المكملات الغذائية مثل فيروجلوبين أو يمكنك تناول منتج طبيعي مئة بالمئة و فعال مثل حبوب هير فوكس التى إنتشرت فى كافة أنحاء أوروبا ، و هى الآن متاحة فى جميع دول العالم .

إن المنتجات الآمنة التى تعالج سبب تساقط الشعر لا تسبب سقوط الشعر عند التوقف عن تناول الدواء ، و هذا يجعلك مطمئناً إلى حد ما عند طلب تلك الأدوية أو المنتجات بعكس بروبيشيا الذى يسبب تساقط الشعربعد التوقف عن تناوله .

إن الغذاء السليم هام جداً إن كنت تعانى من فقدان و تساقط الشعر ، و ذلك لأن الشعر يستمد غذاؤه من الجسم ، فإن كنت تتناول أغذية مقوية للشعر ستساعد العلاج على بدء النتيجة ، و إن كنت لا تتناول أغذية تقوى و تساعد الشعر على النمو فإن الدواء سيحتاج فترة أطول قبل بدء المفعول .

و فى النهاية نوضح أنه كلما إستخدمت منتجات طبيعية كلما حصلت على نتيجة أفضل ، و كلما كنت مطمئناً أكثر لذلك ينصح بتناول الأدوية التى لا تحتوى على أعراض جانبية .