بخاخ أفوجين : ما هى النتائج المتوقعة ؟ أعراضه ؟ مكوناته ؟

سنقوم اليوم بتقديم معلومات يجب أن تعرفها عن بخاخ أفوجين المحلول المعد لعلاج الصلع عند الرجال ، كل ما عليكم هو متابعة المقال التالى :

 

ما هو أفوجين ؟

إن بخاخ أفوجين أحد أنواع المحاليل التى يتم إستخدامها لزيادة و تحسين عملية إنبات الشعر لزيادة كثافة الشعر .

إن أفوجين محلول موضعي يستخدم على فروة الرأس ، و أحياناً يستخدم على منطقة الوجه و الجلد فى حالات الثعلبة ، و ذلك من خلال تحفيز بصيلات الشعر على النمو و تشجيع تكثيف الشعر .

 

مم يتكون أفوجين ؟

إن المادة العلمية للأفوجين هو مينوكسيديل ، و هو أحد أهم مكونات المحلول .

 

كيف يعمل أفوجين ؟

قد تلاحظ فى الفترة الأولى من إستخدام بخاخ أفوجين أن تساقط الشعر يصبح أكثر ، و ذلك بسبب أن أفوجين يقصر من دورة نمو الشعرة ، و لكن فى هذه الفترة قد ترى النتائج الأولية ، إذا كان العلاج ناجحاً فإنه يمكن رؤية الشعر أكثر سمكاً ، و يكون الشعر الجديد رقيق و لونه أفتح نسبياً من الشعر العادى ، و لكن مع مرور الوقت تصبح هذه الشعرات أكثر سمكاً و قتامة .

 

ما هى النتائج المتوقعة من بخاخ أفوجين ؟

إن بخاخ أفوجين تختلف نتيجته من شخص لآخر فهناك من يستجيب للعلاج بصورة أسررع من الآخرين و لكن بخاخ أفوجين نتيجته بطيئة حيث تظهر نتيجته بعد فترة كبيرة من المواظبة على العلاج .

 

متى تظهر نتائج أفوجين ؟

تبدأ نتائج أفوجين فى الظهور بعد عام من بدء علاج أفوجين ، و من المتوقع الحصول على نتائج جيدة بحيث يكون الشعر أكثر سمكاً .

و لكن إن لم تلاحظ تلك النتيجة فإنه عليك أن تجرب طرق أخرى لعلاج الصلع و ذلك لأن أفوجين غير مناسب لك ، أو يمكنك ترك تساقط الشعر و الإستسلام للصلع الوراثى .

و لكن هناك منتجات أخرى تؤثر إيجابياً و تؤدى لكبح عملية تساقط الشعر و إنبات الشعر مثل بخاخ هير فوكس الذى تظهر نتائجه بعد شهور قليلة من إستخدام العلاج ، و تلاحظ النتيجة بعد أول شهر .

 

ماذا يحدث عند التوقف عن إستخدام المنتج ؟

عند التوقف عن إستخدام بخاخ أفوجين فإن الشعر يعود إلى التساقط النمطى و الصلع ، و يكون تساقط الشعر كثيفاً حتى يعود لصورته الأولية .

 

ما هى الأعراض الجانبية لبخاخ أفوجين ؟

بالرغم أن أفوجين محلول سبراى موضعى إلا أنه قد يسبب بعض المشكلات و الأعراض الجانبية و تلك الأعراض هى :

تهيج فروة الرأس .

إحمرار فى فروة الرأس .

تقشير خفيف فى فروة الرأس .

ظهور شعر جديد فى منطقة الحاجبين و الجبين .

تورم في منطقة الوجه .

تورم اليدين أو القدمين أو كلاهما .

قد تعانى من حساسية تجاه المادة الفعالة للدواء ، لذلك عند التعرض لأحد الأعراض السابق ذكرها فإنه عليك أن تتوقف عن إستخدام الدواء و شطف المحلول الموجود على الجلد .

 

هل بخاخ أفوجين معد للرجال فقط ؟

هناك تركيزين مختلفين لبخاخ أفوجين ، الأول تركيز 2% ، و الثانى تركيز 5 % .

إن تركيز 2 % مناسب لإستخدام النساء و تركيز 5 % مناسب لإستخدام الرجال ، و الحالات المستعصية من تساقط الشعر و الصلع .

الإستعمال بالنسبة للأطفال و الرضع :

لم يتم إجراء أبحاث جول الإستخدام الموضعي للمنتج بالنسبة للأطفال ، لذلك يسجب إستعمال المنتج بناء على الوصفة الطبية فقط .

لم تظهر وجود مشكلات نتيجة إستخدام منتجات تحتوى على المينوكسيديل مثل بخاخ أفوجين لكبار السن ، و مع ذلك أثبتت الدراسات أن إستخدام أفوجين يعطي أفضل نتيجة قبيل سن الأربعين .

 

تحذيرات عند إستخدام أفوجين :

يجب عدم إستخدام مستحضرات أخرى مع إستخدام أفوجين إلا بعد مرور ساعتين على الأقل من وضع المنتج على الشعر .

يممنع إستخدام الصبغات أو كريمات الفرد الكيميائية و خلافه مع إستخدام المنتج ، يمكنك شطف المنتج و عدم إستخدامه لمدة يومين قبل تطبيق كريمات الفرد و الصبغات

 

ما هى موانع إستخدام أفوجين :

بالنسبة للحوامل و المرضعات حتى يكون عمر الطفل ستة أشهر .

عند حدوث إلتهابات فى فروة الرأس .

إذا كان لديك مشاكل فى القلب أو تعانى من إرتفاع ضغط الدم .

إذا كان لديك حساسية ضد المكونات الفعالة لمينوكسيديل ( كردة فعل تحسسي لأى دواء آخر ) .

إذا كنت تستخدم أدوية عشبية تكميلية دون وصفة طبية .

إذا إستمر الشعر فى التساقط بعد إستخدام أفوجين بإسبوعين عليك إستشارة الطبيب .

 

ما هى أسباب فقدان و تساقط الشعر:

قد تكون مشكلة الصلع و فقدان الشعر تظهر بشكل أكبر عند الرجال و لكن بالنسبة للنساء ، فإن أسباب تعرض النساء لفقدان الشعرأكثر من الرجال فهناك عوامل أكثر قد تعرض النساء لفقدان الشعر أكثر من الرجال و سنعرض لكم أسباب تساقط الشعر فيما يلى :

الضعف العام و الأنيميا :

إن النساء أكثر عرضة للضعف العام أكثر من الرجال و ذلك لابسبب العديد من العوامل ، و نقص الحديد فى الجسم يعرض النساء للأنيميا التى تعرض الشعر للضعف و السقوط فى وقت قصير جداً ، و مع إهمال العلاج يتساقط الشعر بصورة كبيرة و يصبح من الصعب إعادته مرة أخري .

كما أن المراهقين و الرجال الذين يعانون من النحافة و الضعف يتأثرون أيضاً و يصابون بفقدان الشعر .

الحمل و الرضاعة :

إن الحمل و الرضاعة من أكثر مسببات فقدان الشعر عموماً عند النساء ، فإن فترة الحمل تتطلب غذاء معين و ذلك لأن الجنين يحتاج غذاء و يقوم بسحب العناصر الغذائية من جسم الأم ، و لذلك تنقص العناصر الغذائية من الأم فيتساقط الشعر طول فترة الحمل و الرضاعة .

العوامل النفسية :

إن الإضطراب و القلق من أهم مسببات فقدان و تساقط الشعر ، فإن تساقط الشعر يظهر كعامل عرضي للتوتر و القلق و الحالة النفسية السيئة قد تؤدى إلى أكثر من فقدان الشعر فقد تؤدى إلى التمارض و قلة المناعة فى الجسم .

العوامل الوراثية :

قد تكون تاريخ العائلة يحمل جينات الصلع فتتأثر النساء به و ذلك من أحد المشكلات الشائعة ، و لذلك إن كنت تعانين من تاريخ يحتوى على فقدان الشعر و الصلع عليك الإهتمام و منذ البداية بالشعر حتى لا تفقديه .

الإصابة بعض الأمراض أو تناول بعض الأدوية :

هناك بعض الأمراض سواء كانت جلدية من إلتهاب أو بعض الأمراض بالكبد أو الدم ، يسبب فقدان عرضي للشعر و ذلك يسبب مشكلة كبيرة ، و لكن مع العلاج و القضاء على المرض يبدأ الشعر بالنمو مرة أخرى .

كما أنه عند تناول بعض الأدوية مثل أدوية العلاج الكيماوي لمعالجة مرض السرطان فإنه يتسبب فى فقدان الشعر بسرعة حتى يصل إلى الصلع التام ، و لذلك يجب معرفة سبب فقدان الشعر و للقضاء عليه و إعادة إنباته مرة أخرى .

 

الخلاصة :

إن بخاخ أفوجين نتيجته ضعيفة ، و يوجد العديد من المنتجات الأخرى التى تعطي نتيجة أكثر فعالية و فى وقت أقل مثل بخاخ هير فوكس ، و لذلك يمكنك أن تختار منتجات أفضل لا تعرضك لأعراض جانبية أو لتهيج فروة الرأس أو ورم ، لذلك يفضل إستخدام منتج بديل و أفضل من أفوجين مقل منتج هير فوكس .