الكولاجين البحري : فوائده للشعر و لماذا لا يشتهر استخدامه للصلع؟

إن للكولاجين فوائد عديدة للكثير من الأشياء ، إن الكولاجين يقوم بتجديد الخلايا قى الجسم و يستخدم فى علاج الشعر و البشرة و إخفاء ملامح العجز من تجاعيد البشرة و بقع جلدية و خلافه من أعراض لكبر السن و الشيخوخة ، و تساقط الشعر أحد أهم المشكلات التى يعالجها الكولاجين البحري .

ما هو الكولاجين البحري ؟

إن الكولاجين البحري هو أحد المكونات العضوية الهامة التى تعطي مفعولاً ساحراً للعديد من العناصر الموجودة فى الجسم .

يتم إستخلاص الكولاجين البحري من قشور الأسماك و خاصة سمك السالمون ، و يعتبر الكولاجين من الفئة الأولى و الأكثر إستهلاكاً للبشرة و الشعر و الأظافر و الأعضاء و العظام و خلافة من المشكلات الشائعة .

إن الكولاجين يسري فى الجسم كله فإنه يؤثر على البشرة و يؤثر على الشعر و الأظافر ، و لقد إنتشر الكولاجين فى الفترة الأخيرة لعلاج آثار الشيخوخة و أعراض كبر السن لما يحتوى الكولاجين على تأثير فعال و سريع على إعادة الشباب مرة أخرى .

الصور التى يتوفر فيها الكولاجين البحري :

إن الكولاجين البحري يتوفر فى أكثر من صورة و هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الصور المختلفة للكولاجين ، و تلك الصور هى :

بودرة الكولاجين البحري : 

حيث يتم تعبئة الكولاجين البحرى على هيئة بودرة ، و يتم إضافة تلك البودرة إلى المياه لتحفز الكولاجين و يؤثر الكولاجين البودرة على البشرة و يؤدى إلى شدها و تخلصها من التجاعيد .

حقن الكولاجين و أمبولات الكولاجين :

إن حقن الكولاجين و أمبولات الكولاجين تحتوى على الأحماض الأمينية الطبيعية التى تساعد على تقوية بصيلات الشعر ، و خلايا البشرة و فروة الرأس ، وتلك الأحماض الأمينية هي البرولين ، و الجلايسين ، و الأرجينين ، و الهيدروكسيبرولين ، و تقوم الحقن بتجديد الخلايا كما أنه مسئول عن تقوية العظام و تعزيز مرونة الجلد و الأنسجة فى العين و الأعضاء الداخلية و الأظافر و الشعر أيضاً ، و يتم حقن تلك الأمبولات تحت إشراف الطبيب للحصول على النتيجة المطلوبة .

اضغط هنا و تعرف على افضل منتج لانبات الشعر *100% طبيعي* 

حبوب الكولاجين البحري :

يعتبر الكولاجين البحري مكمل غذائي و يتوفر فى صورة حبوب يتم تناولها تحت إشراف الطبيب أو يمكنك تناول الكولاجين المكمل الغذائي إن كنتى لن تعانى من الأعراض الجانبية أو من الحساسية تجاه الحبوب .

مستحضرات تحتوى على الكولاجين البحري :

هناك بعض المستحضرات التى تحتوى على الكولاجين البحري مثل كريم لليدين أو مرطب الشفاه أو سيروم الوجه أو بعض الكريمات المرطبة ، و تكون تلك المنتجات مخصصة لمحاربة علامات التقدم فى السن و تؤثر على البشرة أكثر ، و هناك سيروم للشعر و مقوى للأظافر يحتوي على الكولاجين البحري الذى يساعد على تجديد الخلايا و البصيلات فى الشعر و يقوم بتغليف الأظافر و تقويتها و تجديد الخلايا بها أيضاً .

الإستخدامات المتعددة للكولاجين البحري :

يساعد الكولاجين البحري المحافظة على مرونة البشرة .

تقوم حبوب الكولاجين بالمحافظة على صحة أظافر القدمين و اليدين و تقويتها .

تزيد حبوب الكولاجين من نمو الشعر ، و ذلك بسبب إحتواء الكولاجين على البروتينات الضرورية المضادة للأكسدة ، و التى تؤثر بدورها على الشعر و نموه و تجعله كثيفاً و قوياً أيضاً .

إن مكملات الكولاجين الغذائية تعتبر أحد أهم وأكثر الطرق الفعالة فى زيادة صحة و جمال البشرة ، و ذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة التى تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة .

إن المادة الجيلاتينية الموجودة فى الكولاجين البحري تقوم بترطيب البشرة و زيادة المرونة فى البشرة ، فإذا تم إستخدامها مرتين يومياً لمدة شهر سيتم الشعور بالتغير الملحوظ على البشرة .

يقوم الكولاجين بتقوية المناعة فى جسم الإنسان و بالتالى فإن الإصابة بالأمراض تصبح أصعب من الذى لا يتناول الكولاجين .

يقوم الكولاجين بحماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة .

هل تريد نتائج مثل هذه، تعرف كيفية الحصول عليها في 8 اسابيع

قبل-و-بعد-استخدام-علاج-الصلع

مكونات الكولاجين البحري :

يحتوي الكولاجين البحري على العديد من العناصر منها :

3.32 مل جرام من الزنك .

البروتين .

40 مل جرام فيتامين سي .

1.32 مل جرام من فيتامين ب6 .

0.4 مايكروجرام من فيتامين ب12 .

132 مل جرام مغنيسيوم .

1.32 مل جرام من النحاس .

20 مل جرام من حمض الهايروليك .

13.3 مل جرام من السيليكون .

الجرعة المستخدمة :

يتم تناول 4 كبسولات يومياً ، و يفضل تناول الدواء على معدة فارغة و ذلك لضمان الحد الأقصى من الإمتصاص .

كيفية الحصول على الكولاجين البحري ؟

يمكن طلب الكولاجين البحري الأقراص ، و تأتى فى صورة مكمل غذائي حيث يمكن أن تقوم بطلبها عن طريق الإنترنت أو التوجه للصيدليات الكبرى ، و السؤال عن الكولاجين البحري .

هل يوجد أنواع مختلفة من الكولاجين البحري ؟

هناك العديد من المنتجات المختلفة فلكل شركة منتجها الخاص و لكن بالنسبة لجودة المنتج و تركيز الكولاجين فى الحبوب يختلف من شركة لأخري و لذلك عليك البحث عن أفضل المنتجات التى تحتوى على الكولاجين الأصلي المستخلص من القشور السمكية و السالمون ، و لكن هناك منتجات معدة من مواد كيميائية و تلك المنتجات قد تؤثر سلبياً و تؤدى إلى الحساسية و خلافه من المشكلات التى قد تسببها المواد الكيميائية .

و لذلك يجب أن تنتبه قبل شراء حبوب الكولاجين .

أنواع الكولاجين :

الكولاجين البحري :

و هو كما ذكرنا فى السابق أنه مستخلص من قشور الأسماك و السالمون و الحوت و خلافه من الحيوانات البحرية ، و يؤثر على النضارة و الشباب و يعتبر أفضل من الكولاجين الحيوانى .

الكولاجين الحيوانى :

إن الكولاجين الحيوانى مختلف عن الكولاجين البحري ، و هو أحد مستخلصات الأبقار و الحيوانات المختلفة .

هل الكولاجين آمن للحمل و الرضاعة ؟ و هل له أعراض جانبية ؟

بالنسبة للحوامل و المرضعات فإن للكولاجين البحري الأصلي المستخلص من العناصر الطبيعية لا يؤثر عليهن و لكن يجب إستشارة الطبيب خاصة إن كنت تتناولين أدوية أخرى كما أنه يجب عدم تجاوز الجرعة المحددة المذكورة .

افضل خلطة نباتية ماليزية لانبات الشعر *100% طبيعي* 

عناصر غذائية مساعدة عند تناول الكولاجين البحري :

بالنسبة لمن يتناول الكولاجين لإعادة بناء الشعر فإنه يجب تناول العناصر التى تعمل على زيادة الكولاجين لتحفيز إعادة إنبات الشعر و نضارة البشرة .

تناول الأسماك بكثرة ( على الأقل مرتين إسبوعياً ) .

تناول البيض لأنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين .

الخضروات الخضراء و الورقية تحتوى على الكولاجين .

الكيوي الذي يحتوى على نسبة عالية من الزنك و يحتاجه الجسم .

اللحوم و الفواكه الحمراء التى تحتوى على نسبة من البروتين و الحديد و تحارب الأنيميا و فقر الدم .

تناول الحليب و مشتقاته لأنه يحتوى على الكالسيوم و الفيتامينات المختلفة .