الروزماري ” إكليل الجبل ” : لماذا هو الأفضل فى إنبات الشعر ؟ النتائج لا تصدق !!!

إن عشبة الروزماري أو ما يعرف بإكليل الجبل أحد أنواع الأعشاب التى قد يجهل البعض فوائدها العديدة و التى قد تكون لا حصر لها.

 و هذا النوع من الأعشاب يدخل فى الطعام حيث يضيف نكهة لذيذة للطعام ، و الروزمارى من أحد الأعشاب المهمة للشعر و لإنباته فهو أحد الزيوت العطرية الأكثر إشتهاراً فى جميع أنحاء العالم و منطقة البحر الأبيض المتوسط.

يتم إستخراج منها أوراق الروزماري ذات اللون الأخضر و التى تشبه الإبر الصنوبرية ، و الذي يتميز جزء منها باللون الفضي الخفيف و هو يستخرج منه زيت الروزماري الذى يستخدم فى الطهى ، كما له العديد من الفوائد الصحية .

ما هى فائدة زيت الروزماري للشعر ؟

هناك العديد من الفوائد لزيت الروزماري التى تؤثر على الشعر و تعطيه تحولاً مبهراً ملحوظاً و سنقوم بذكرها فيما يلي :

زيادة نمو الشعر :

لقد بينت العديد من الأبحاث فوائد زيت الروزمارري فى إنبات الشعر الجديد و نموه و ذلك عندما يتم تطبيق الزيت على فروة الرأس ، كما أن زيت الروزماي يحد من الصلع و من ظهور الشيب .

لقد إدعى بعض العامة ممن إستخدموا الروزماري أنه يقوم بمعالجة القشرة ، كما أن فرانسيسك كاسادو حصل على براءة إختراع من خلال عمل محلولاً و وضع فيه بضع نقاط الروزماري .

  • إلى أى مدى يؤثر الروزمارى على الشعر ؟

✅ يقوم الروزماي بزيادة نمو و إنبات الشع الجديد بنسبة 22.4% .

✅ يؤدى الروزماري إلى زيادة سريعة فى نمو الشعر .

✅ يؤدى الروزماري إلى زيادة تدفق الدم فى الأوعية الدموية لفروة الرأس ، و شفائها من الأمراض التى قد تصيبها .

✅ زيادة قوة و مقاومة الشعر للسحب .

✅ الإقلال من مستوي التساقط بعد غسل الشعر بالشامبو .

اضغط هنا و تعرف على افضل منتج لانبات الشعر *100% طبيعي* 

لماذا الروزماري هو الأفضل فى إنبات الشعر ؟

إن لزيت الروزماري العديد من الوظائف التى تجعله فى مقدمة الزيوت المرشحة لعلاج الصلع و تساقط الشعر و ذلك لأنه يقوم بالآتى :

علاج الثعلبة :

إن الثعلبة هى أحد الأمراض الجلدية المسببة لتساقط الشعر ، و هي من الأمراض الجلدية الشائعة للرجال ، و للثعلبة أسباب عديدة مثل الوراثة ، خلل فى إتزان الهرمونات ، مشكلات بالغدة الدرقية ، مشكلات بالجلد ، سوء التغذية ، و الإجهاد ، و قد يكون بسبب الحالة النفسية أو إستخدام مستحضرات قاسية للشعر .

و لقد بينت الأبحاث فعلاً أن زيت الروزماري يقوم بعلاج الثعلبة ، فلقد أجريت تجبة عشوائية على مئة رجل حيث تم علاج مجموعة بمرهم المينوكسيديل 2% و تم علاج النصف الآخر بزيت الروزماري ، و بعد تحليل عدد الشعر لم تكن النتيجة كبيرة فى البداية ، و لكن بعد الإستمرار لمدة ستة شهور تم ملاحظة فرق كبير فى الشعرفى كلا المجموعتين ، كما أنه ثبت أن كلا من المينوكسيديل و الوزماري يسببان حكة بالرأس و لذلك لا ينصح بإستخدامهما لمن يعانون من الحساسية الجلدية تجاه الروزماري .

الحد من تساقط الشعر :

إن الروزماي يستخدم للحد من تساقط الشعر و زيادة كثافته ، و يمكن أن يستخدم بطريقتين و سنقوم بعرض كلا الطريقتين .

يمكن وضع بضع القطرات ( 5 قطرات ) من زيت الروزماري على فروة الرأس و توزيعه بالتساوي ، أو يمكن خلطه مع أحد الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا ، و تركه على الشعر من 5 ل 10 دقائق ثم شطفه بعد تدليك فروة الرأس.

يمكن عمل مزيج بين زيت الوزماي و الشامبو المستخدم لغسل الشعر أو البلسم أو أى كريمات أو منتجات خاصة بالعناية بالشعر و تصفيفه ، و لا يمكن إضافة نسبة كبيرة من الزيت حيث يفضل وضع 5 قطرات مع كل كيس يستخدم أو فى كل مرة فيمكن وضع القطرات على راحة اليد و مزجها بالشامبو أو المستحضر المستخدم و توزيعها على الشعر .

يمكن إضافة زيت الروزماي إلى الشامبو محلى الصنع أى الذي يتم إعداده منزليها من خلال زيت جوز الهند و بيكربونات الصودا ، و مزيد من الزيوت الأخرى ، و يمكنك الدخول على مواقع متنوعة على الإنترنت للحصول على وصفة لعمل الشامبو ثم أضف زيت الروزماري إليها .

افضل خلطة نباتية ماليزية لانبات الشعر *100% طبيعي* 

زيت الروزماري يمنح الشعر الصحة :

هناك العديد من الزيوت العطية التى تستخدم للشعر ، فمن الزيوت ما يستخدم للشعر الجاف فيقوم بترطيبة ، و لكن القليل من الزيوت الطبيعية التى تتمتع بفوائد زيت الروزماري فى معالجة فروة الرأس ، و منحها صحة جيدة ، فيفضل منح زيت الروزماري الأولوية فى معالجة الشع حيث أنه يساعد على نمو الشعر و يحد من القشرة و الإلتهابات و الصلع .

  • وصفات و خلطات لزيت الروزماري للشعر :

يمكنك خلط 3 قطرات من زيت الروزماري ، و زيت اللافاندر و زيت الزعتر ، بالإضافة إلى نقطتين من زيت خسب الأرز و ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ، و أربعة ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب ، و يتم تطبيق المزيج على فروة الرأس مع التدليك ، ثم يلف الشعر بالمنشفة الدافئة ، و يترك لأربعين دقيقة ، و يمكن تركه طوال الليل ثم يغسل الشعر صباحاً بالشامبو ، و يمكن تطبيق الوصفة مرتين أو ثلاثة إسبوعياً .

أضف زيت الروزماري ( من 3- 5 قطرات ) إلى زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الدافئ ، و يطبق المزيج على فوة الأس و يدلك و يستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات إسبوعياً .

يمكن إضافة زيت الروزماري إلى الشامبو المستخدم لغسل الشعر .

يضاف حفنة أوراق من أوراق الروزماي إلى كوبين أو 3 أكواب من الماء الساخن، و يترك المزيج ل15 دقيقة ثم يصفى و يترك ليبرد ، و يغسل به الشعر من مرتين لثلاثة إسبوعياً .

هل تريد نتائج مثل هذه، تعرف كيفية الحصول عليها في 8 اسابيع

قبل-و-بعد-استخدام-علاج-الصلعمزيج الروزماري و زيت الزيتون : 

يمكنك غسل بعض أغصان إكليل الجبل بالماء و تنظيفها .

إزالة الأوراق من الساق و ترك الساق للوصفات الأخرى .

قم بوضع كوبان من الزيت ( زيت الزيتون مثلاً ) مع فنجان من أوراق الروزماري و قم بتسخينها فى المقلاة لمدة 10 دقائق .

يتم التحريك المستمر للمزيج حتى تشتم و تفوح رائحة إكليل الجبل ( الروزماري ) ثم خفض الحراة عللى الزيت .

يصفى الزيت فى وعاء معدنى كبير و يترك ليبرد لدرجة حراة الغرفة ، ثم يتم صبه فى زجاجات نظيفة .

التأكد من تبريد الزيت تماما لمنع نمو بكتيريا ضارة ، و التى قد تؤثر على فعالية الزيت و تسبب تسممة .

إستخدم الزيت للدهان بإستمرار أو عمل حمام زيت و غسله بعدها بالشامبو .

 

حمام زيت الروزماري :

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع بضع قطات من زيت الروزمارى .

يسخن الخليط قليلاً ليصبح دافئ ثم يستخدم لتدليك فروة الرأس و الشعر لمدة 5 دقائق .

يتم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكيو منشفة مبللة بالماء الساخن و تركها لمدة ساعة كاملة .

بعد مرور الساعة يتم شطف الشعر جيداً ، و يكرر ذلك مرتين إسبوعياً .