ماذا يحدث إذا إستخدمت البيوتين لعلاج تساقط الشعر لمدة 4 أسابيع ؟

إن تساقط الشعر أحد المشكلات الجدية التى يجب ألا تتهاون فى التعامل معها، إن تساقط الشعر هى بداية للصلع، و إذا كنت تعانى من تاريخ فى الصلع ( أى أنه الصلع الوراثى متوفر فى العائلة فإنه عليك الحذر لأبعد الحدود ، و عليك أن تقوم بمتابعة الشعر جيداً و معالجة تساقطه.

هناك العديد من الطرق المجربة لإنهاء اساقط الشعر و أحد أشهر تلك الطرق هو البيوتين المعروف بتأثيره الذهبى على إنهاء التساقط فى الشعر و زيادة طولة و قوته و كثافته أيضاً.

و سنقوم بعرض فوائد البيوتين لشعر و كيفية إستخدامه ، و ما هى الجرعات المناسبة لإستخدام البيوتين للشعر ، كل ما عليكم هو متابعة قراءة المقال التالي.

ما هى فوائد البيوتين للشعر ؟

إن للبيوتين العديد من الفوائد و لا تكمن فى الشعر فقط ، بل إن البيوتين له العديد من الفوائد للبشرة و الأظافر و خلافه، و لكننا سنقوم بعرض فوائد البيوتين بالنسبة للشعر فيما يلى:

✅ يساعد البيوتين على نمو الشعر المتساقط.

✅ يساعد البيوتين على زيادة كثافة و ثقل الشعر.

✅ يساعد البيوتين على علاج الشعر التالف من خلال زيادة نعومته.

✅ يساعد البيوتين على زيادة طول الشعر فى فترة قصيرة.

✅ يقوى البيوتين الشعرة من الجذور و حتى الأطراف مما يجعلها تصمد أكثر أمام العوامل القاسية.

✅ يساعد البيوتين على تنعيم الشعر الخشن و المجعد مما يجعل مظهر الشعر أفضل.

ماذا يحدث عند إستخدام البيوتين للشعر لمدة 4 أسابيع؟

سسيقوم البيوتين بزيادة طول و كثافة الشعر بشكل ملحوظ و سيساعد على تقوية الأظافر و نضارة البشرة أيضاً ، و ستلاحظي التغير بعد أربعة أسابيع فقط و هى مدة قصيرة جداً لزيادة كثافة الشعر .

افضل خلطة نباتية ماليزية لانبات الشعر *100% طبيعي* 

كيف يستخدم البيوتين للشعر؟

للإستفادة من البيوتين هناك عدة طرق يمكنك تناول البيوتين و تختلف كل طريقة من خلال الفعالية و سرعة التأثير و إستمراره أيضاً ، و سنقوم بعرض تلك الطرق فيما يلى :

طرق إستخدام البيوتين للشعر:

أقراص مكملات غذائية:

هناك أقراص مكملات غذائية تحتوى على نسبة البيوتين و هناك أقراص البيوتين أو تحتوى على فيتامين ب7 و قد تذاب تلك الأقراص فى الماء ، أو قد يباع فى هيئة كبسولات تحتوي على جيل سائل و يتميز بأنه سهل الهضم .

غسول الشهر أو الشامبو:

هناك العديد من أنواع الشامبو التى تحتوى على فيتامين هـ ، و ب7 بالإضافة إلى الشامبو المضاف إليه مادة الكولاجين ، و من فوائد البيوتين الشامبو أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الرأس مما يزيد من كثافة الشعر.

زيت البيوتين:

و يتوفر هذا الزيت و المستحضر التجميلي و يحتوى على فؤائد كثيرة للشعر و فيتامين ه الذي يفيد فى التخلص من إلتهابات فروة الرأس ، و يساعد على زيادة نعومة الشعر خاصة الشعر المجعد و تغذيته أيضاً.

البيوتين إبر عضلية:

و يجب أن تكون تحت إشراف أو وصفة طبية حيث أن البيوتين يمكن أن يباع بشكل أمبولات حقن عضلى تؤدى إلى زيادة إمتصاص البيوتين فى الجسم بشكل أسرع مما يؤدى لنتيجة و كثافة أعلى .

ما هى الجرعات المحددة لإستخدام البيوتين للشعر ؟

إن كنت تعانى من تساقط الشعر فإن البيوتين أحد العناصر الناقصة فى الجسم و لكن لإعادة ذلك التوازن عليك تناول جرعات معينة و بطريقة منظمة و ذلك حتى لا تتسبب فى ظهور أعراض جانبية سواء كنت تتناوله من خلال أقراص أو إبر ، أو زيت و شامبو.

و قد تختلف الجرعات من شخص لآخر لذلك يفضل إستشارة الطبيب قبل تناول البيوتين ، أما بالنسبة للبيوتين و الفيتامين الموضعي فإنه عليك غسل الشعر بحد أقصي مرتين إسبوعياً و تطبيق البيوتين الشامبو أثناء الإستحمام ، أما بالنسبة للدهان و الزيت فإنه يفضل إٍستخدامه كل ثلاثة أيام أو كل يومين بحد أقصي .

بالنسبة للأقراص :

يتم تناول جرعة 2.5 ملليجرام يومياً .

تقسم الجرعة إلى نصفين الأول خلال وجبة الإفطار ، و الثاني خلال وجبه العشاء لمدة إسبوعين .

لا ينبغى زيادة الجرعة عن 1000 جرام لتجنب خطر التعرض للآثار الجانبية .

هل تريد نتائج مثل هذه، تعرف كيفية الحصول عليها في 8 اسابيع

قبل-و-بعد-استخدام-علاج-الصلع

ما هى الآثار الجانبية لتناول البيوتين للشعر ؟

قد تتعرض لبعض الآثار نتيجة تناول زائد لجرعات البيوتين ، و سنقوم بعرض تلك الأعراض فيما يلى :

❌ إلتهابات جلديو و تهيج فى الجلد .

❌ إنخفاض مستوي فيتامين ج فى الدم .

❌ إنخفاض الأنسولين فى الدم .

❌ فإن كنت تعانى من إضطراب مسبق فى الأنسولين أوفيتامين ج فإنه عليك إستشارة الطبيب و المتابعة معه قبل إستخدام البيوتين .

نصائح تتبعها عند التعرض لأحد الأعراض الجانبية للبيوتين :

يجب عليك أولاً إستشارة الطبيب حول تناول فيتامين ب3 ، ب9 لتوازن نسبة فيتامين ب فى الجسم ، و لتقليل الآثار الجانبية للبيوتين ، و قد يصف لك الطبيب تناول نسبة قد تصل إلى 35 جرام من فيتامين ب3 و تناول 19 ملي جرام من فيتامين ب9 و حسب الحالة يقيم الطبيب .

إن كنت تتناول أدوية لداء السكري أو تعانى من أحد الإضطرابات فى الجسم فإنه عليك إستشارة الطبيب قبل تناول البيوتين مع إطلاعه على نوع البيوتين المتناول سواء أقراص أو امبول حقن .

فوائد أخرى للبيوتين :

إن البيوتين له العديد من الفوائد التى يجب عليك أن تعرفها فإن كنت تعانى من الصلع أو تساقط الشعر فإنه ينبغى الإنتباه لبعض الأعراض الأخرى التى تدل على نقص البيوتين و نقص الغذاء فى الجسم و يعالجها أيضاً البيوتين .

✅ يقوم البيوتين بعلاج ضعف الأظافر فإن كنت تعانى من ضعف الأظافر فإن البيوتين سيقوم بتقويتها .

✅ علاج البقع الصفراء و البيضاء التى تظهر على الأظافر و تلك البقع علامة على نقص البيوتين و ضعف الأظافر و نقص بعض العناصر منها ، و تناول البيوتين يحل تلك المشكلة .

✅ يقوم البيوتين بعلاج جفاف البشرة و زيادة نضارتها ، و يؤدى لإلى زيادة الحيوية و الشباب فى البشرة و بشكل كبير .

 

نصائح عند إستخدام البيوتين للعلاج :

لزيادة نتيجة و فعالية البيوتين فإنه عليك مساعدة البيوتين فى معالجة تساقط الشعر و شعف الأظافر و خلافه ، و لذلك ينبغي عليك الإهتمام بالتغذية السليمة و تناول العناصر المغذية للشعر مثل :

⬅️ تناول المكسرات مثل اللوز و عين الجمل لأنها تحتوى على نسبة عالية من البيوتين .

⬅️ تناول الخضروات مثل الخيار و القرنبيط و البصل الأخضر .

⬅️ الإهتمام بتناول الخضروات الورقية كالسبانخ و الجرجير و السلق و خلافة ، حيث أن تلك العناصر مهمة لزيادة طول و ثقل الشعر .

⬅️ تناول الألبان و مشتقاتها مثل حليب الماعز و الأبقار لأنها تحتوي على كمية عالية من الكالسيوم .

⬅️ الأسماك مثل السالمون و الهليون .

⬅️ تناول البروتينات مثل البيض و الدجاج و اللحم .

⬅️ الفواكه مثل التوت الأحمر و الأسود و الفراولة .

يجب عليك إستخدام البيوتين كوسيلة لمساعدة التمثيل الغذائي ليس كوسيلة أساسية ، و الغذاء أحد العناصر الهامة التى ستساعد على زيادة ثقل الشعر و كثافته ، و قوته.